الرئيسية الأخبارفيسبوك يقرر إغلاق تطبيق Lasso المنافس لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك

 بعد إغلاق تطبيق Hobbi والمستوحى من شبكة بينترست، قررت الشبكة الإجتماعية فيسبوك إنهاء عمل تطبيق Lasso والذي تم تصميمه لمنافسة تطبيق الفيديو الشهير تيك توك.

ورصد أحد محرري شبكة سي إن إن الإخطارات التي تم إرسالها للمستخدمين والتي جاء فيها أن تطبيق الفيديو المنافس لتيك توك سوف يتوقف عن العمل يوم 10 يوليو.

Lasso

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن فيسبوك قام بإغلاق تطبيق الفيديو Lasso والذي لم يستطيع منافسة تيك توك من أجل التركيز على أداة Reels الموجودة في تطبيق إنستاجرام.

و أداة Reels عبارة عن محرر فيديو يتيح للمستخدمين تسجيل وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم على غرار تيك توك والتي يمكنهم بعد ذلك نشرها ومشاركتها عبر قصص إنستاجرام أو الرسائل المباشرة.

إقرأ أيضا : الهند تحظر 59 تطبيقًا صينيًا من ضمنها تطبيق تيك توك وWeChat!

وتطبيق Lasso المنافس لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك كان متاحا في بعض البلدان فقط مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا والمكسيك والأرجنتين وشيلي والإكوادور وبنما وكوستاريكا وأوروجواي.

واستطاع تطبيق لاسو أن يحظى بحوالي 10 ملايين عملية تحميل على متجري أبل وجوجل إلا أن هذا لم يساعد كثيرا في منافسة تطبيق الفيديو الشهير تيك توك والذي لديه أكثر من ملياري عملية تحميل.

ومن المقرر إنهاء تطبيق Lasso رسميا يوم 10 من هذا الشهر ولهذا سمح فيسبوك لمستخدمي التطبيق بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم قبل موعد الإغلاق حتى لا يفقدوا فيديوهاتهم للأبد.

أخيرا، بجانب تطبيق Lasso، قرر فيسبوك إغلاق تطبيق Hobbi الشبيه ببنترست والذي تم إنشائه من قبل فريق تجارب المنتجات الجديدة التابع للشبكة الإجتماعية ولم يتم إطلاقه إلا في شهر فبراير من هذا العام.