الرئيسية الأخبارإنستجرام يوسع انتشار ميزة Reels في الهند بعد أيام من حظر تيك توك!

يختبر فيسبوك ميزة Reels في إنستجرام داخل الهند، وفقًا لموقع Business Insider، وهي أداة تعديل على مقاطع الفيديو مصممة لتسمح للأشخاص بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة على غرار التطبيق الشهير تيك توك لمدة 15 ثانية، ويمكن مشاركتها على قصص إنستجرام الخاصة بهم أو إرسالها عبر الرسائل أو نشرها في قسم Top Reels.

ظهرت الأخبار بعد أيام فقط من حظر الحكومة الهندية لتطبيق تيك توك بجانب 58 تطبيقًا آخر من التطبيقات الصينية. وأشار موقع Business Insider أن بعض مستخدمي إنستجرام في الهند قد بدأوا بالفعل في تلقي ميزة Reels الجديدة من خلال تحديث للتطبيق، وأكد متحدث باسم شركة فيسبوك أن الشركة تخطط لإطلاق الميزة على نطاق أوسع.

حيث صرّح المتحدث باسم الشركة: “نحن نخطط لبدء اختبار نسخة محدثة من ميزة Reels في المزيد من البلدان، حيث أنها وسيلة ممتعة ومبتكرة للناس للتعبير عن أنفسهم وللتسلية. ونحن متحمسون لتقديم هذه النسخة الجديدة إلى المزيد من مجتمعنا العالمي. ولكن لا توجد خطط أخرى للمشاركة حول تاريخ الإطلاق أو ما هي البلدان في الوقت الحالي”.

كان طرح ميزة Reels يسير بشكل بطيء نسبيًا حول العالم بعد إطلاقها الأول كاختبار في البرازيل العام الماضي على كل من تطبيقات iOS وأندرويد. وخلال الشهر الماضي، أشار موقع TechCrunch أن الميزة توسعت إلى فرنسا وألمانيا. كما أعلن فيسبوك مؤخرًا عن إغلاق تطبيق الفيديو المستقل Lasso الشبيه بتطبيق تيك توك، مع بعض التوقعات بأنه تم إغلاقه نتيجة الإطلاق القادم لميزة Reels على نطاق أوسع عالميًا.