الرئيسية الأخبارتيك توك حذف أكثر من 49 مليون مقطع فيديو العام الماضي فقط

نشرت الشركة الصينية بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok اليوم تقرير الشفافية الخاصة بها والذي أظهر إزالة العديد من الفيديوهات الخاصة بالمستخدمين.

وبحسب التقرير، فقد قامت شركة بايت دانس بحذف أكثر من 49 مليون مقطع فيديو لمستخدمين من جميع أنحاء العالم خلال النصف الثاني من عام 2019.

تيك توك

وقال تيك توك أن تلك الفيديوهات تم إزالتها بسبب انتهاكات لإرشادات مجتمع التطبيق أو شروط الخدمة وأوضح التطبيق أن رُبع عمليات حذف المحتوى كانت بسبب عُري ومشاهد غير لائقة.

أما الربع الآخر من تلك الفيديوهات فتم حذفها بسبب تصوير سلوك ضار أو خطير أو غير قانوني مثل تعاطي المخدرات كما شكلت المضايقات حوالي 3% بينما فيديوهات الكراهية فقد كانت عددا صغيرا وجائت بنسبة 1% من اجمالي الفيديوهات.

وأظهر تقرير الشفافية أيضا أن هناك 16 مليون مقطع فيديو تم إزالته من مستخدمين في الهند والولايات المتحدة الأمريكية جائت في المركز الثاني بعدد فيديوهات محذوفة وصل إلى 4.6 مليون مقطع فيديو.

إقرأ أيضا : تيك توك ينسحب من هونج كونج بسبب قانون جديد للأمن القومي

وتلك الأرقام التي كشف عنها تطبيق الفيديو الشهير تيك توك يمكن وصفها بالهائلة مقارنة بيوتيوب والذي أزال حوالي 14.7 مليون مقطع فيديو فقط في نفس الفترة الزمنية من عام 2019.

وعن علاقة تطبيق تيك توك بالحكومة الصينية، فقد قال متحدث بإسم التطبيق “الشركة لم تقم بإزالة أي محتوى بناءا على طلب من الحكومة ولن تقوم بذلك حتى لو طُلب منّا ذلك، كما أننا لم نُقدم بيانات المستخدمين أيضا ولن نفعل”.

وتقارير الشفافية التي يكشف عنها تطبيق تيك توك تهدف إلى بناء الثقة مرة أخرى بعدما واجه التطبيق العديد من المشاكل والإنتقادات بتهمة علاقته بالحكومة الصينية والتجسس على المستخدمين.

أخيرا، يخضع تطبيق الفيديو الشهير تيك توك لعمليات تدقيق كبيرة من قبل الحكومة الامريكية وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية فكرة حظر التطبيق بسبب مخاوف من نقل بيانات المستخدمين للحكومة الصينية.