الرئيسية الأخبارواتساب يطلق ميزة جديدة تتيح للشركات التواصل مع العملاء بشكل سريع

 أعلن فيسبوك عن ميزة جديدة لتطبيق التراسل الفوري واتساب لتجعله أكثر ملائمة للشركات من أجل التواصل بشكل فعّال مع العملاء عبر منصة الرسائل الفورية.

في وقت سابق كان على المستخدمين حفظ عدد الأنشطة التجارية يدويا على هواتفهم قبل أن يتمكنوا من بدء محادثة والإستفسار عن المنتجات والخدمات ولكن هذا انتهى الآن.

واتساب

ومع الميزة الجديدة في واتساب، يمكن للشركات الآن إنشاء رمز استجابة سريعة QR code مع معلومات الإتصال التي يمكن عرضها في واجهة المتجر أو عند تغليف المنتج أو إيصالات الفوترة.

وتتيح الميزة الجديدة للعملاء إمكانية مسح رمز الإستجابة السريعة ومن ثم بدء محادثة مباشرة مع النشاط التجاري على تطبيق واتساب بكل سهولة.

إقرأ أيضا : واتساب يطلق ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدمين

ويقول فيسبوك الذي يمتلك تطبيق واتساب، عندما يقوم المستخدمون بمسح رمز QR code الخاصة بشركة ما، فإن هذا يمكنهم من فتح محادثة برسالة اختيارية مملوءة مسبقا تم إنشائها بواسطة الشركة لبدء المحادثة.

كما يمكن الآن مشاركة الكتالوجات والعناصر الفردية كروابط على مواقع الويب والشبكات الإجتماعية المختلفة مثل فيسبوك وإنستاجرام ومن المقرر أن تتاح تلك الميزة الجديدة للشركات في جميع أنحاء العالم بدءا من اليوم.

يُذكر أن واتساب المملوك لفيسبوك قد أعلن عن عدد من الميزات للمستخدمين العاديين ومنها رمز الـ QR code والذي يسمح للمستخدمين بإضافة جهات اتصال جديدة بكل سهولة عبر عمل مسح لهذا الرمز بدلا من ادخال رقم هاتفهم بالكامل.