الرئيسية الأخبارارتفاع شحنات أجهزة الكمبيوتر بعد التحول للعمل والتعليم عن بُعد

 بالرغم من التداعيات السلبية بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن هذا الوباء ساعد على تزايد الطلب حول أجهزة الكمبيوتر الشخصية وحتى أجهزة اللابتوب على مستوى العالم.

وكانت شركتي أبحاث السوق IDC و Gartner، قد أشارت لإنخفاض شحنات أجهزة الكمبيوتر بشكل حاد خلال الربع الأول من هذا العام ولكن مع استمرار الجائحة تغير الوضع.

أجهزة الكمبيوتر

حيث أدى تفشي فيروس كورونا لتغيير طريقة العمل لتصبح من المنزل وعن بعد، الأمر الذي ساهم كثيرا في زيادة الطلب مرة أخرى على شحنات أجهزة الكمبيوتر.

ووفقا لكلا من IDC و Gartner، نمت شحنات أجهزة الكمبيوتر خلال الربع الثاني من هذا العام على الرغم من التباطؤ الإقتصادي الذي يشهده العالم.

ولكن نتيجة التكيف مع الفيروس التاجي، العديد من الشركات والطلبة والموظفين انتقلوا للعمل والتعليم عن بعد وهذا الأمر ساعد على زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

إقرأ أيضا : شحنات الساعات الذكية العالمية تنمو بنسبة 12% و أبل تهيمن على السوق

ووفقا لشركة IDC، فإن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية زادت بنسبة 11.2% على أساس سنوي في حين أن شركة أبحاث السوف جارتنر قد جعلت النسبة 2.8% لأنها لا تحتسب أجهزة كروم بوك بعكس IDC.

وقالت جارتنر أن شحنات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم بلغت 64.8 مليون وحدة في الربع الثاني من هذا العام 2020، وأرجعت أسباب انخفاض الطلب في الربع الأول لتعطل سلسلة التوريدات ذات الصلة.

أخيرا، شركة مايكروسوفت هي الأخرى، أبلغت عن زيادة في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي عندما كشفت عن أرباحها الأخيرة في شهر أبريل.