الرئيسية الأخبارجوجل : أندرويد 10 تم تثبيته على 100 مليون جهاز بعد 5 أشهر من إطلاقه

على عكس مستخدمي الآيفون الذين يسارعون لترقية أجهزتهم بمجرد إعلان أبل عن نظام تشغيل جديد، تُعاني جوجل من عدم قيام العديد من المستخدمين بتثبيت أحدث نظام أندرويد لها.

ومع ذلك، اعلنت جوجل أن أحدث نظام تشغيل لها وهو أندرويد 10 تم تثبيته على 100 مليون جهاز بعد عدة أشهر فقط من إطلاقه في سبتمبر العام الماضي 2019.

أندرويد

وهذا الرقم أسرع بنسبة 28% من الوقت الذي حققت فيه جوجل نفس الإنجاز مع نظام التشغيل أندرويد بي، ولعل تلك السرعة في تثبيت أحدث إصدار من الأندرويد ترجع إلى التحسينات التي قامت بها الشركة على مدار السنوات الماضية.

وعلى الرغم من أن تلك الأرقام مثيرة للإعجاب إلا أن عملاق التقنية لم يعلن عن بعض المعلومات المهمة مثل النسبة المئوية لهواتف الأندرويد التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 10.

وهذا الرقم بالتأكيد سيكون أقل مما تريده جوجل ولهذا توقفت الشركة عن نشر النسبة التفصيلية حول الهواتف الذكية التي تعمل أحدث إصدارات الشركة من نظام الأندرويد.

إقرأ أيضا : جوجل تختبر إظهار إشارات المرور في تطبيق خرائط جوجل في بعض مدن أمريكا

وكانت جوجل قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي عن تثبيت نظام التشغيل أندرويد بي على 22.6% من هواتف الأندرويد وبالطبع هذا الرقم قليل جدا.

أما شركة أبل فلديها حاليا 81% من أجهزة الآيفون التي تعمل بأحدث نظام تشغيل لها وهو iOS 13، حيث يهرع مستخدمي الآيفون لتثبيت النظام الجديد وحتى البيتا لتجربة الميزات والتحسينات التي تجلبها الشركة في كل مرة.

أخيرا، مع المجهود الكبير الذي تقوم به جوجل، نأمل أن يساعدها ذلك في قيام العديد من مستخدمي الأندرويد بتثبيت نظام التشغيل الجديد أندرويد 11 والمقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.