الرئيسية الأخبارأبل تحذر من إغلاق أجهزة MacBook بغطاء على الكاميرا!

إذا كنت قلقًا بشأن الخصوصية وتضع غطاء على كاميرا أجهزة MacBook أو MacBook Air أو MacBook Pro، فقد تتسبب في تلف شاشة اللاب توب عندما تغلقه، كما جاء في تحذير شركة أبل في وقت سابق من هذا الشهر عبر صفحة الدعم على موقعها.

Apple MacBook

حيث ذكرت الشركة أن إغلاق اللاب توب وأنت تضع غطاء على الكاميرا يمكن أن يؤدي إلى ضرر لأن الخلوص بين الشاشة ولوحة المفاتيح مصمم بمساحة ضيقة للغاية. كما ذكرت الشركة أن تغطية كاميرا اللاب توب يمكنه أن يتداخل أيضًا مع مستشعر الإضاءة المحيطة ويتسبب في توقف ميزات مثل السطوع التلقائي عن العمل.

وتنصح شركة أبل أنه كبديل لغطاء الكاميرا، يمكنك استخدام ضوء مؤشر الكاميرا لتحديد ما إذا كانت الكاميرا تعمل أم لا، بجانب تحديد التطبيقات التي يمكنها استخدام الكاميرا في إعدادات النظام. لأن الكاميرا تم تصميمها بحيث لا يمكنها العمل بدون تشغيل ضوء مؤشر الكاميرا معها أيضًا، وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت الكاميرا قيد التشغيل أم متوقفة.

أما إذا كنت تشعر بالحاجة إلى الحفاظ على غطاء الكاميرا طوال الوقت، توصي أبل باختيار غطاء لا يكون سُمكه أكثر من سُمك قطعة ورق عادية (0.1 مم)، ولا يترك بقايا لاصقة مكانه.