الرئيسية الأخبارمخترق روسي يُدان بتهمة اختراق خدمات LinkedIn وDropbox عام 2012!

أدانت هيئة المحلفين في سان فرانسيسكو المواطن الروسي Yevgeniy Nikulin في قضية تخص واحدة من أكبر انتهاكات البيانات في تاريخ الولايات المتحدة. أدين Nikulin باختراق خدمات LinkedIn وDropbox التي حدثت في عام 2012، مما أدى إلى سرقة 117 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور، وحاول بيعها لأشخاص آخرين في منتديات باللغة الروسية. كما أدين بتهمة الاتجار في بيانات Formpring.

اختراق

وكان هذا الاختراق الهائل بمثابة محفز لـخدمة Dropbox لطرح نظام المصادقة ثنائي العوامل، وكذلك ميزة تلقائية تتحقق من أي نشاط مشبوه.

تم القبض على Nikulin في جمهورية التشيك ووجهت إليه تسع تهم جنائية في عام 2016، ومنذ ذلك الحين تم احتجازه في سجون مختلفة، وقدمت كل من الولايات المتحدة وروسيا طلبات تسليمه، لكن جمهورية التشيك قررت في نهاية المطاف تسليمه إلى الولايات المتحدة في عام 2018.

من المقرر أن يحكم على Nikulin في 29 سبتمبر، حيث ذكرت وزارة العدل إنه يواجه ما يصل إلى 10 سنوات في السجن لكل من عمليات بيع أسماء المستخدمين وكلمات المرور المسروقة، وتثبيت البرمجيات الخبيثة على أجهزة الكمبيوتر المحمية، وما يصل إلى خمس سنوات لكل من التآمر و قرصنة أجهزة الكمبيوتر. كما يواجه عقوبة إجبارية لمدة عامين بتهمة سرقة الهوية.