الرئيسية الأخبارهواوي تطالب بريطانيا بتأجيل قرار الحظر لما بعد الانتخابات المقبلة!

طلبت شركة هواوي الصينية عقد اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للتوصل إلى اتفاق لتأجيل حظر الشركة المحتمل من إنشاء شبكة الجيل الخامس للهواتف 5G في البلاد، وفقًا لتقرير صحيفة The Sunday Times.

أشار تقرير الصحيفة أن شركة تصنيع معدات الاتصالات الصينية تسعى إلى تأخير حظرها من المشاركة في البنية التحتية لشبكات الاتصالات 5G في المملكة المتحدة لما بعد الانتخابات القادمة في يونيو عام 2025، على أمل أن الحكومة الجديدة ربما تلغي هذا القرار. وأضاف التقرير أن هواوي ستتعهد في المقابل بالمحافظة على معداتها في المملكة المتحدة، والتي تستخدم أيضًا في شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع للاتصالات.

كانت قد منحت بريطانيا شركة هواوي دورًا محدودًا في إنشاء شبكات الجيل الخامس 5G في شهر يناير الماضي، لكن ذكرت الحكومة منذ ذلك إن تطبيق العقوبات الأمريكية على الشركة يعني أنها قد لا تكون موردًا موثوقًا به بعد الآن لمعدات شبكات الاتصالات.

واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ضغوطًا شديدةً من قبل حكومة الولايات المتحدة وبعض المشرعين البريطانيين لفرض الحظر على شركة هواوي لتصنيع معدات الاتصالات لأسباب أمنية. كما حذّر السفير الصيني في لندن، Liu Xiaoming، الأسبوع الماضي من أن التخلص من شركة هواوي سيبعث برسالة سيئة للغاية للشركات الصينية.

ومن المتوقع نشر تحديث حكومي حول وضع الشركة الصينية قبل 22 يوليو الجاري، وفقًا لأحد وزراء الحكومة البريطانية.