الرئيسية الأخبارنظام Android 11 سيصل إلى الأجهزة التي تعتمد على WearOS!

مع إقتراب الثامن من سبتمبر الذي سيشهد إطلاق نظام Android 11، بدأنا بسماع الشائعات المختلفة حول الأجهزة التي تعمل بنظام Android والتي لا تأتي من طينة الهواتف الذكية. لهذا السبب كشف فريق Google عن أن الأجهزة التي تعتمد على أنظمة WearOS ستتمتع أيضاً بتحديث إلى Android 11.

في الوقت الحالي، تعتمد أجهزة WearOS على نظام Android 9 مع تحديث H الذي يتم إطلاقه لهذه الأجهزة في منتصف فترة حياة نظام التشغيل. هذا الخبر مع إعلان Google عن شراء Fitbit وإصدار Snapdragon Wear 4100 يجعلنا نتوقع إصدار نظام تشغيل أفضل في سوق الساعات الذكية.

Android WearOS

لم يتم إعطاء أي تفاصيل زائدة بخصوص النظام، لكن من الجدير بالذكر أنه في خلال مقابلة السؤال والجواب الخاصة بمطوري Google، تم الإجابة عن العديد من الأسئلة بخصوص التحديثات الخاصة بأدوات البرمجة من أجل هذا النظام والتي ستكون متاحة للمطورين في المستقبل بشكل كامل.

قام الفريق أيضاً بإعطاء نبذة سريعة بخصوص دخول Home Controls إلى نظام Wear OS من أجل العمل مع باقي الأجهزة الذكية في المنزل لكي تكون هذه الأجهزة محطة أساسية في حياة من يعتبر منزله منزل ذكي يمكن التحكم فيه من خلال الهاتف أو الساعة الخاصة به.

سنرى بعض التفاصيل الجديدة بخصوص هذا الأمر في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس والذي سيكون أسبوع “Android بعيداً عن الهواتف” والذي سيكون من فعاليات 11 أسبوع من النظام الشهير.