الرئيسية الأخبارASUS تُعلن عن الأسعار الخاصة بشاشة ROG Strix XG17AHP المحمولة الجديدة

قدمت ASUS شاشة ROG Strix XG17AHP منذ حوالي شهر ، وهي عبارة عن إصدار مُحسّن من شاشة ROG Strix XG17AHPE المحمولة ذات الـ 17.3 بوصة المخصصة للألعاب التي أطلقتها الشركة في يناير الماضي.

وتتضمّن الشاشة XG17AHP الجديدة حاملًا ثلاثيًا جديدًا مبتكرًا تطوى أرجل الحامل للخارج من القاعدة الرئيسية ، لتُعطي الشكل التليسكوبي ، كما يمكن لهذه الأرجل الثلاثية أن تمتد في الارتفاع (أي يتم مدها لتوفير بعض الإرتفاع الإضافي) . كل هذه الخيارات الخاصة بالحركة تُتيح لك توجيه الشاشة مثل شاشة سطح المكتب التقليدية ، هذا بالطبع بجانب قابلية تعديل الشاشة مثل أجهزة iPad مع الغلاف المطوي الخاص بالشاشة المُرفق ، حيث لا يزال الغطاء الذكي المغناطيسي مدرجًا في العبوة الخاص بالشاشة ، لذلك فلديك أيضاً هذا الخيار في تحريك الشاشة .

ASUS ROG Strix XG17AHP Monitor شاشة العاب

وبصرف النظر عن ذلك ، فإن الشاشة الجديدة ROG Strix XG17AHP متطابقة تماماً مع النسخة الأقدم ROG Strix XG17AHPE ، التي جاءت في شهر يناير الماضي كما أشرنا . حيث تأتي الشاشة مع لوحة من نوع IPS بمقاس 17.3 بوصة ومعدل طول الى عرض 16: 9 مع دقة Full HD ، ومعدل تحديث 240 هرتز ، وتتميز بدعم خاصية VESA Adaptive Sy5nc ، وسطح غير لامع .

ونظرًا لأنها من المفترض أن تكون شاشة ألعاب محمولة تستطيع اقرانها مع حاسوبك المحمول المخصص للألعاب ، فهي تحتوي على بطارية بحجم 7،800 مللي أمبير في الساعة يمكنها توفير ما يصل إلى 3 ساعات من الاستخدام بشحن كامل . هذا ويتم استخدام موصل USB-C لإعادة الشحن للشاشة وكذلك مدخل الشاشة DisplayPort ؛ بجانب توفير الشاشة أيضًا مدخل micro-HDMI (كما تتضمن العُلبة الخاصة بالشاشة الكابلات التي تحول هذه الكيبلات إلى وصلات HDMI قياسية ) . كما يقوم نظام ESS Sabre DAC المتميز بتحويل الصوت الرقمي من مدخلات الشاشة إلى صوت عالي الجودة من خلال مُكبّرات الصوت الداخلية للشاشة ، أو من خلال سماعات بمقبس 3.5 ملم المتضمّن أيضاً .

و أخيراً توفر ASUS أيضًا حقيبة تسمح لك بحمل الشاشة معك في أي مكان ، حيث تزن الشاشة بمفردها حوالي 1.06 كجم (1.76 كجم مع الحامل الثلاثي الأرجل) ، وبالنسبة للسعر ، والأن أعلنت الشركة عن الأسعار الخاصة بالشاشة الجديدة ، حيث ستتوفر الشاشة الجديدة من ASUS بسعر $599 دولا أمريكي .