الرئيسية الأخبارتويتر : الإختراق الأخير استهدف 130 حساباً

مع أن الشبكة الإجتماعية تويتر لا تزال تحقق في الهجوم السيبراني الذي طالها، إلا أنها أعلنت أن الهاكرز حاولوا استهداف ما يقرب من 130 حساب ولكنهم نجحوا في السيطرة على عدد قليل فقط.

وأضاف تويتر، أن هناك عدد قليل تم اختراقه وتم ارسال تغريدات من خلاله، وكان من ضمن الحسابات المخترقة، حساب مغني الراب كاني ويست، ومؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، والمستثمر وارين بافيت، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والحسابات الرسمية لبعض الشركات الكبرى مثل حسابات شركة أوبر وشركة أبل وغيرها.

تويتر

وتعمل الشركة حاليا على معرفة ما إذا كانت البيانات الخاصة مثل الرسائل المباشرة وكلمات المرور الخاصة بالحسابات المتأثرة قد تم إختراقها أيضا أم مازالت آمنة.

ونشرت شركة الأمن السيبراني Krebsonsecurity تقريرا يلقى مزيدا من الضوء حول كيفية حدوث هذا الإختراق، ويشير التقرير إلى أن المتسللين ربما كانوا خبراء في تبديل بطاقات SIM من أجل كسر طريقة المصادقة الثنائية للحسابات.

إقرأ أيضا : مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يقود التحقيق في اختراق حسابات تويتر!

إلا أن  تحقيق موقع تويتر الأولي أشار إلى أن المخترقون استخدموا تكتيكات الهندسة الإجتماعية لتنفيذ هذا الهجوم، مما يعني أنهم كانوا قادرين على خداع واحد أو أكثر من موظفي الشركة للوصول لأدوات الإدارة من أجل اختراق الحسابات.

مازال التحقيق مستمرا من قبل تويتر ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومع ذلك، هذا الإختراق الضخم لمنصة التغريدات يثير مخاوف خطيرة بشأن أمن البيانات حيث يعتمد ملايين المستخدمين من كل أنحاء العالم على تويتر، ولنأمل ألا يتكرر الأمر مرة أخرى.