الرئيسية الأخبارتستعد Lenovo لإطلاق عائله جديده من الحواسب المكتبيه والمحموله Legion

معظم البشر يستخدمون التكنولوجيا الحديثه بإساليب مختلفه كي تجعل من حياتهم أكثر سهوله وراحه، سواء كانوا من عشاق الألعاب لسنوات طويله أو مجرد مبتدئين في هذا العالم الخيالي سيجدوا أن ما تُقدمه Lenovo من تقنيات حديثه ليست فقط أكثر ذكاءاً وإنما جالبةً معها مزيد من الخيارات لمزيد من المُستخدمين أيضاً.

تستمع Lenovo بتمعن شديد إلى صوت جمهور اللاعبين وتفهم تطلعاتهم التي تهدف إلى خوض تجربة العاب مليئه بالمتعه والمغامرات، سواء من خلال المظهر الأنيق والجذاب لحواسبهم أو من خلال مستوى الأداء الذين يبحثون عنه مع العابهم المفضله، بإختصار شديد اللاعبون يريدون دائماً مزيداً من الخيارات. لهذا السبب نظرت Lenovo بعائلة الفيلق Legion التي أطلقتها في ربيع 2020 إلى تطوير وإبتكار ما يتطلع إليه جمهور اللاعبين بُناءاً على رغباتهم وأفكارهم وصوتهم المسموع الذي ينبغي تلبيته والرد عليه.

عملت فرق Lenovo الهندسيه على توسيع أُفق حواسب PC Windows التي ينتظرها جمهور اللاعبين ويتمنى بشغف شديد رؤيتها وإستخدامها، هذه الحلول الجديده من الشركه نظرت لمختلف الزوايا بدايةً من قوة الرسوميات ونُظم العرض المُتقدمه إلى مستويات الأداء الفائق وأقصى درجات الراحه. بدايةً من صيف 2020 تمكنت Lenovo من تطوير 5 أجهزه العاب مكتبيه ومحموله جديده إعتمدت على أحدث معالجات AMD Ryzen – أحدهما كان الحاسب المحمول Lenovo Legion 5 صاحب شاشة 17inch والذي آتى بإحدى المعالجات المركزيه الموفره للطاقه من سلسلة AMD Ryzen 4000 H-Series، هذا وبالإضافه إلى حاسب Lenovo Legion 5P المحمول وحاسب Lenovo IdeaPad Gaming 3 الذي تم توجيهه إلى طبقة محدودي الدخل، بينما تضمنت الأجهزه المكتبيه كل من حاسوب Legion Tower 5 وحاسب IdeaCentre Gaming 5.

هذا الإستعراض الجميل الذي يتمتع بالإعتماد على عائلة AMD Ryzen 4000 H-Series يعمل على تقديم عائله جديده من الحواسب المحموله الخفيفه والنحيفه والتي يكون لديها في نفس الوقت القُدره على تشغيل الألعاب وإنشاء المحتوى والتعامل مع التطبيقات الإنتاجيه على نحو مثالي. هذه المجموعه من المُعالجات المركزيه إستندت على معمارية AMD Zen 2 بدقة تصنيع 7nm التي إشتهرت بكفاءة إستهلاك الطاقه وتقديم مستويات أداء فائقة السرعه خاصةً إذا تم إقترانها بإحدى معالجات NVIDIA Geforce الرسوميه. في الواقع أجهزة Lenovo بهذا الشكل أصبحت مُجهزه بالكامل لتقديم أفضل مستويات الأداء الممكنه وتحقيق أجمل تجربه خياليه يتمناها جمهور اللاعبين.

هذه الأجهزه تنوعت بشكل كبير في الخصائص والمواصفات المصنعيه كي تجلب معها مزيداً من الخيارات المُتاحه لتقديم تجربة العاب بأعلى الإعدادات الرسوميه الممكنه، دعونا الآن نتحقق من مواصفات هذه العائله ونتطرق لها واحداً تلو الآخر:

Lenovo Legion 5

حاسب Lenovo Legion 5 بلون الأسود الفانتوم الأنيق يأتي بأكثر من طراز واحد، مُجهز بالمعالج المركزي AMD Ryzen 7 4800 H-Series ويمكن إقترانه بواحد من البطاقات الرسوميه الحديثه كمثال على Geforce RTX 2060. مع معدل التحديث الذي يصل إلى 144Hz وشاشه عريضه 15.6inch أو 17inch بتقنية Dolby Vision سيستمتع المُستخدمون بتقنية صور مذهله وعلى أعلى درجات النقاء ووضوح التفاصيل. وبفضل Dolby Atmos سيخوضوا مع هذا الحاسب تجربه صوتيه سينمائيه داخل جميع الألعاب والأفلام المُفضله.

بالحديث عن المواصفات التقنيه يتمتع حاسب Legion 5 بذاكره عشوائيه 16GB DDR4 3200MHz مع أحد الحلول التخزينيه الصلبه PCIe SSD التي تأتي بسعة 1TB. كما توفر تقنية Legion Coldfront 2.0 القُدره على تبريد الحاسب على النحو الأمثل، ولكن هذا ليس كل شيء. ستشعر من خلال الضغط على لوحة المفاتيح بمدى العمق التي تنحدر إليه المفاتيح وهذا بفضل تقنية المُنحنى الإنتقالي الثاني TrueStrike keyboard التي تسمح بمسافة 1.5mm من عمق كل مفتاح. تأتي بإضاءه بيضاء لديها القدره بنسبة 100%100 على مُقاومة الظلال أو الإنحدار الناعم للمفاتيح مما يوفر مستوى أكبر من الدقه وتحسين أداء المُستخدم داخل العابه المفضله.

Lenovo Legion 5P

هذا الحاسب المُتفوق على جميع مُنافسيه يقدم مستويات أداء ممتازه داخل أحدث الألعاب من خلال إعتماده على مُعالج AMD Ryzen 7 4800 H-Series والبطاقه الرسوميه التي تصل حتى Geforce RTX 2060 ويعمل بدرجة إضاءه 300 nits. شاشة العرض بقياس 15.6inch بدقة أبعاد 1080p ومعدل تحديث 144Hz مع زمن إستجابه أقل من 5ms ودعم Dolby Vision الإختياري.

Legion 5P حل مثالي لألعاب eSports ويتمتع بلون رمادي حديدي مع شكل شعار Y المُضاء باللون الأبيض. أما عن أسلوب التبريد فتأتي تقنية Coldfront 2.0 وهي عباره عن تصميم فجوه نحاسيه رباعية القنوات لتوزيع الهواء البارد على مكونات الحاسب الداخليه، هذا الأمر يُعتبر من أهم الضروريات للمحافظه على درجات الحراره المنخفضه وتقليل مستوى الضوضاء الناتج عن صوت المراوح المُزعجه. بالتطرق إلى الأداء العام تأتي تقنية Dual Burn التي تدفع كل من وحدة المعالجه المركزيه والرسوميه للعمل بأقصى جُهد ممكن لهما من أجل تحقيق عدد إطارات أكثر داخل الألعاب وتحسين تجربة الأداء الكلي عند الإستخدام، ولكن في حين كنت تفكر في تبديل أوضاع التشغيل فيمكنك ذلك من خلال تطبيق Lenovo Q-Control 3.0 البرمجي.

تبلغ سعة الذاكره العشوائيه حتى 32GB DDR4 3200MHz ووحدة تخزين تصل إلى 1TB PCIe SSD ونظام صوتي يتمتع بتقنية المكبرات الصوتيه Harman Kardon للعمل على تقديم نظام صوتي محيطي ومُجسم. اللوحه الرقميه تجعل من إعدادات تحرير الفيديو أمراً في غاية السهوله بالإضافه إلى تقنية Legion TrueStrike الأكثر ذكاءاً في رفع مستوى دقة إستخدام لوحة المفاتيح جنباً إلى جنب مع نظام إضاءه RGB إختياري.

Lenovo لم تنسى مدى أهمية عمر البطاريه، حيثُ يتمتع الحاسب المحمول بسُمك لن يتعدى 1.0inch وسيأتي بوزن 2.5Kg وإستطاعة تشغيل الألعاب لمدة 7.5 ساعه متواصله دون الحاجه إلى الشحن السريع الذي يتمتع به Legion 5P والقادر على شحن بطاريته بنسبة 50% في مده زمنيه قدرُها 30 دقيقه فقط.

IdeaPad Gaming 3

حاسب محمول آخر لكنه يمتاز بنفس المعالج المركزي من سلسلة AMD Ryzen 7 4800 H-Series بمقاس 15.6inch ومعدل تحديث إختياري 120hz تم تصميمه خصيصاً للألعاب الحديثه بفضل بطاقته الرسوميه Geforce GTX 1650 Ti التي لديها القدره على تقديم تجربة لعب تفوق الخيال وبدقة عرض عالية النقاء والوضوح 1080p.

النظام الصوتي يعتمد على مُكبرات Dolby Audio التي تُقدم مستويات سمعيه عالية الوضوح والدقه، الإهتمام بوحدة تخزين صلبه PCIe SSD سعتها تصل إلى 1TB وذاكره عشوائيه تصل إلى 32GB DDR4 3200MHz. تم تزويد IdeaPad Gaming 3 بأسلوب التبريد الذكي  Lenovo Q-Control 3.0 الذي يعمل على تغيير أوضاع التشغيل. كما أن مظهر الحاسب أنيق للغايه بفضل لوحة المفاتيح التي تتمتع بإضاءه خلفيه زرقاء ومدى عمق 1.5mm وسيأتي بعدة الوان تُناسب جميع أذواق المُستخدمين. يسمح Lenovo Vantage for Gaming بالتحكم في معايير التشغيل ومزامنة الأداء لكل من مكونات الهاردوير الداخليه أو التطبيقات البرمجيه التي يتعامل معها. بهذا الشكل تم تجهيز حاسب IdeaPad Gaming 3 بما يتناسب بالضبط مع جمهور اللاعبين من خلال إعدادات رسوميه عاليه داخل الألعاب الحديثه وتمكين المُستخدم من الإستمتاع بخوض المعارك الحربيه الخياليه بأفضل شكل وأداء ممكن.

Lenovo Legion Tower 5

الحاسب المكتبي الجديد الخارق مُجهز تماماً بما يتناسب مع هواة كسر السرعه يفضل وجود معالج AMD RYZEN 9 3950X الذي يحتوي على 16 نواه و 32 مسار معالجه، وكأن حاسب الألعاب هذا في سباق ماراثون خطير لدرجه حعلته يلتزم بوجود البطاقه الرسوميه القويه Geforce RTX 2070 Super التي تُمكنه من تحقيق مُعدل فريم عالي جداً بداخل أغلب عناوين الألعاب الجديده حتى وإن كان نظام العرض هو 4K 2160p.

لكن يجب أن نضع بالحُسبان أن Legion Tower 5 غير مُجهز للألعاب فحسب، وإنما من أجل القدره على تنفيذ المهام والوظائف المُتعدده في وقت واحد: تشغيل الألعاب وإنشاء المحتوى والقدره على بث الأحداث من خلال إتصال شبكي فائق السرعه يعتمد على Wi-Fi 612 وكل ذلك في آن واحد. أما عن وحدة التخزين الصلبه فهي PCIe SSD قد تصل حسب الإختيار إلى 2TB مع أقراص التخزين الإحتياطيه 2x 2TB HDD 3.5inch وما يصل إلى 128GB DDR4 3200MHz.

الحاسوب الجديد يعتمد على أحدث أساليب التبريد الممكنه التي تجعله قادر على العمل في ظل درجات حراره منخفضه بهدوء تام وبمتسويات أداء خياليه تصل به إلى أبعد تجربه سينمائيه ممكنه داخل الألعاب. مُبرد المعالج المركزي بجهد 150W هذا وبالإضافه إلى ثلاثة مراوح تهويه يُمكن التحكم في نظام عملهم من خلال برنامج Lenovo Q-Control القادر على تغيير مستوى سرعة عملهم إلى ثلاثة مستويات حسب الرغبه والمُتطلبات، في حين أنك قادر على طلب نظام التبريد المائي الإختياري 200W إذا كنت تبحث عن مستوى أعلى من تعزيز قدراتك الإنتاجيه والعمليه على نحو مثالي.

IdeaCentre Gaming 5

هذا الطراز لم يأتي من قبل بنفس القوه المُفرطه الذي يأتي عليها هذه المره، يتوفر منه نسخه باللون الأزرق اللامع مع مُعالج مركزي AMD RYZEN 7 3700X والبطاقه الرسوميه Geforce RTX 2060 وبهذا الشكل سيحصل اللاعبون على تجربة العاب نموذجيه والإستمتاع بتقنية تتبع الآشعه (Ray Tracing) التي تدعمها بطاقات RTX الرسوميه.

هذا البرج يقف شامخاً بجانب منافسيه ويتمتع بنظام تبريد فائق الجوده وعلى أعلى مستوى من الهدوء بحيث يستطيع مُستخدميه الإستمتاع بالنظام الصوتي السينمائي المدعوم من قِبل Dolby Audio، هذا وبالإضافه إلى سعة ذاكرو الوصول العشوائيه التي تصل إلى 32GB DDR4 3200MHz والعديد والعديد من خيارات أقراص ووحدات التخزين المُختلفه.

دعونا نرى الآن كيفية تسعير Lenovo لهذه المجموعه المُهيمنه وموعد صدورها بالضبط:

  • سيأتي حاسب Lenovo Legion 5 17inch Display بسعر يبدأ عند 1089.99$ خلال سبتمبر 2020.
  • سيأتي حاسب Lenovo Legion 5 15inch Display بسعر يبدأ عند 1019.99$ خلال أغسطس 2020، بينما يتوفر منه في الوقت الحالي الطراز الخاص ببطاقة Geforce GTX 1650 Ti عند سعر يبدأ من 759.99$.
  • سيأتي حاسب Lenovo IdeaPad Gaming 3 بسعر يبدأ عند 659.99$ خلال يوليو 2020.
  • أما عن الحاسب المكتبي Lenovo Legion Tower 5 سيبدأ بسعر 829.99$ خلال أكتوبر 2020.
  • من المتوقع عدم ظهور كل من Lenovo Legion 5P / IdeaCentre Gaming 5 بأمريكا الشماليه، ولهذا سننتظر فتره زمنيه أطول حتى نتأكد من موعد الصدور والأسعار المُقترحه.

إذا كنت من عشاق الرسوميات المُبتكره وممارسة العاب الفيديو، سواء كنت تبحث عن حاسب مكتبي أو محمول فبالتأكيد واحد من مجموعة الفيلق الجديده Lenovo Legion 5 سيُلبي كل إحتياجاتك وسيجيب على جميع إستفساراتك ويحقق لك كل تطلعاتك وعلى أفضل شكل ممكن، فهل وجدت ما تبحث عنه بداخل هذه القائمه الجديده؟