الرئيسية الأخباربفيديو مطول..شاهد الـDualsense أداة تحكم PS5 على أرض الواقع لأول مرة!

كشف الإعلامي Geoff Keighley عن شكل Dualsense أداة تحكم PS5 وكيفية اللعب بها على أرض الواقع لأول مرة منذ الإعلان عنها من جانب Sony ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 Dualsense

خلال بث حي في حدث Summer Game Fest ، كشف لنا الإعلامي Geoff Keighley عن شكل الـ Dualsense على الطبيعة لأول مرة على الإطلاق خارج إطار الصور ، أولاً كما سترون في الفيديو أدناه ، فحجم أداة PS5 أكبر طبعاً من أداة تحكم PS4 وعن وزنها فيقول Geoff بأنها أثقل بعض الشيء من Dualshock 4 ولكنها لا تزال في المتناول للغاية ، أيضاً لاحظنا انعدام أي أزرار خلفية على عكس ما كان متوقع ولكن يبدو بأن إضافة أزرار خلفية ستأتي لاحقاً للأداة وهذا بحسب استنتاجي.

المهم ، أرانا Geoff أول مقطع أسلوب لعب من Astro Boy ليكشف لنا عن قدرات الأداة وعلى رأسهم الـ Haptic Feedback ، تلك الخاصية التي تشبه المستشعرات والتي تعطيك أحاسيس مختلفة كُلياً عند فعل أشياء معينة فمثلاً ستشعر بالرمال فعلاً إذا تحركت فيها ، ستستشعر هذا الهواء أو الرياح بالفعل والألعن هو أنه يمكنك النفخ في الأداة للقيام بأشياء تفاعلية وهذه سابقة تحدث للمرة الأولى.

على صعيد الـ Adaptive Triggers ، أكد Geoff على فكرة مقاومة الأزرار لك عند الضغط عليها للأسفل ، تلك المقاومة ستُترجم في أفعال مثل شد القوس من السهم ومن ثم إطلاقه والمزيد من هذا القبيل.

أخيراً حصلنا على مقابلة مع السيد Eric Lampel والذي لم يضف الكثير الصراحة ولكنه سلط الضوء على فكرة التناغم ما بين أداة PS5 للـ PS5 نفسه مع الصوتيات ثلاثية الأبعاد وكل هذا جزء من التجربة نفسها.

وعن سؤاله عن الطلب المسبق للمنصة ، فقد قال بأن Sony ستقول للاعبين متى يمكنهم طلب PS5 بشكل مسبق في الوقت الذي يرونه مناسباً كما سيعطوهم مهلة من الوقت وسيسوقوا للأمر فيما فهمته بشكل جيد قبل الشروع في خطوة مثل هذه وعندما سأله Geoff عن تحصل Dualsense والمنصة على ألوان مختلفة ، ضحك Lampel وقال بأنهم سيتكلمون عن هذا قريباً لذا هناك شيء ما بالتأكيد..

تلك كانت كل تفاصيل البث الحي للكشف عن Dualsense ، شاركونا رأيكم حيالها !