الرئيسية الأخبارميزة طمس الخلفية في مكالمات الفيديو تصل لتطبيق سكايب على الآيفون

 أعلنت شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة وهي طمس الخلفية والتي سوف تتاح على تطبيق مكالمات الفيديو سكايب للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS.

وكانت مايكروسوفت قد وفرت ميزة طمس الخلفية أثناء مكالمات الفيديو على نسخة سكايب Skype الخاصة بسطح المكتب العام الماضي، والآن تصل تلك الميزة الرائعة لأجهزة الآيفون.

مايكروسوفت

وتعتمد الميزة الجديدة الضبابية أو طمس الخلفية على الذكاء الإصطناعي من أجل التشويش على كل شيء حولك من أجل التركيز عليك أثناء مكالمات الفيديو مع الآخرين.

ويمكن للذكاء الإصطناعي اكتشاف الشعر والذراعين واليدين من أجل عدم إخفائهم لأن مايكروسوفت ترى أن تلك الأجزاء عناصر مهمة في لغة الجسد أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

إقرأ أيضا : شراكة بين أمازون وسلاك لمنافسة خدمة اجتماعات الفيديو مايكروسوفت تيمز

أيضا، هناك بعض التقارير التي تشير إلى أن جوجل هي الآخرى تعمل على ميزة الضباب أو طمس الخلفية لخدمة اجتماعات الفيديو الخاصة بها Meet حتى تبقى في المنافسة الشديدة بين خدمات مكالمات الفيديو.

ومع أن شركة مايكروسوفت لديها تطبيق اجتماعات فيديو قوي وهو Teams والذي ينمو بشكل كبير إلا أنها مازالت تُخطط لدعم وتحديث تطبيق سكايب.

أخيرا، ميزة الضبابية أو طمس الخلفية متاحة الآن لتطبيق سكايب Skype على أجهزة الكمبيوتر والآيباد والآيفون إلا أنها حتى الآن ليست متاحة على هواتف الأندرويد، ولم تعلن مايكروسوفت عن أي معلومات حول وصول تلك الميزة لنظام الأندرويد ولكن ربما تصل لهواتف الأندرويد قريباً.