الرئيسية الأخبارتقنية Nanite في Unreal Engine 5 من الممكن أن تُزيد من مساحة الألعاب!

قد زادت أحجام ملفات الألعاب بشكل ملحوظ في السنوات الخمس الماضية تقريباً ، لتتخطى حوالي 100 جيجابايت و إذا سنعطي جائزة في أحجام الألعاب فيجب أن نعطيها للعبة Call of Duty Modern Warfare حيث وصلت لحجم يبلغ 200 غيغابايت مما أثار الكثير من الشكاوى من اللاعبين ، و من الواضح أن الأحجام لن تقف إلى هذا الحد فقط.

Unreal Engine V PS5 Sony

قد تكون المشكلة المتعلقة بأحجام الألعاب على وشك أن تصبح أكثر انتشارًا مع محرك Unreal Engine 5 القادم والذي يأتي بتحسينات مذهلة في الجودة المرئية التي يمكن أن تترجم إلى أحجام ملفات ألعاب أكبر ، عبر الرئيس التنفيذي Ryan Shah عن رأيه في Unreal Engine 5 كمطور حالي لـ Unreal Engine ، قال أن من الواضح أننا سنواجه مشكلة فعلية في الألعاب.

نظام Nanite كبداية في هذا المحرك مذهل بحق ولكن في نفس الوقت يبدأ في إثارة المزيد من المخاوف و على سبيل المثال لعبة Call of Duty Warzone حيث يشتكي اللاعبون Activision على حجم Call of Duty Warzone ، وأعتقد أنه عندما يكون لدينا تقنيات الآن في محرك Unreal 5 و من الممكن أن تدخل في صناعة ألعاب Online كثيرة فإن أحجام ملفات اللعبة يجب أن ترتفع مما ستمثل المساحة ثاني مشكلة بعد إرتفاع أسعار الألعاب المتوقع.

ستزداد المشكلة حتمًا خصوصاً مع المساحات التخزينية الخاصة بأجهزة الجيل القادم”PlayStation 5″ و”Xbox Series X” حيث يحتوي PS5 على 825 غيغابايت من المساحة التخزينية بينما لدى Xbox Series X مساحة أكبر بقليل حوالي 1 تيرابايت.

على الرغم من هذه المشكلة و لكن Epic تدركها جيداً فإنها حقاً مشكلة تحتاج إلى دراسة مطولة بعض الشئ ، لذلك نأمل أن يتمكنوا من العثور على حلول في أقرب وقت ممكن قبل صدور محرك Unreal Engine 5.

هل الرسومات لا تحتاج إلى تطوير أم نحتاج أن نرى رسومات ثورية على حساب المساحة ؟ شاركنا برأيك عزيزي القارئ