الرئيسية الأخبارفيسبوك يعلن عن ميزة قفل تطبيق ماسنجر لحماية محادثات المستخدمين

 أعلنت الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك عن ميزة جديدة قادمة لتطبيق التراسل الفوري ماسنجر Messenger وهي قفل التطبيق من أجل حماية خصوصية المستخدمين.

وتلك الميزة الجديدة المسماة بغلق التطبيق سوف تعتبر طبقة أمان إضافية لحماية محادثات المستخدم ومنع الآخرين من التطفل عليها وقرائتها.

Messenger

وعن الميزة الجديدة، قال فيسبوك على موقعه الرسمي، الخصوصية هي صميم عمل تطبيق ماسنجر، حيث تستطيع أن تكون على طبيعتك مع الأشخاص الأكثر أهمية لك سواء كان ذلك من خلال رسالة أو محادثة فيديو أو مكالمة أو في أحد غرف ماسنجر.

وميزة قفل تطبيق ماسنجر سوف تتيح لك إغلاق التطبيق والحفاظ على الخصوصية عندما يطلب أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة هاتفك الذكي من أجل استخدامه، حينها لن يتمكن من فتح محادثاتك على تطبيق ماسنجر.

إقرأ أيضا : مارك زوكربيرج ينفي وجود صفقة سرية مع دونالد ترامب حول فيسبوك!

ويمكن إغلاق وفتح تطبيق Messenger الآن من خلال بصمة الأصبع أو تقنية التعرف على الوجه وسوف تصبح تلك الميزة الجديدة متاحة على تطبيق ماسنجر لأجهزة الآيفون والآيباد وسوف تصل ميزة قفل التطبيق لمستخدمي الأندرويد خلال الأشهر القليلة المقبلة،

أيضا، قال فيسبوك أنه هناك بعض الميزات الإضافية التي يُخطط لبدء إختبارها قريبا، مثل منح المستخدم القدرة على التحكم في من يمكنه مراسلتهم، كما سيبدأ تطبيق التراسل الفوري في تعتيم الصور من الأشخاص الذين يرسلون إليك دون موافقتك حتى لا تفتح صورة ربما تكون مسيئة أو ضارة.

وتلك الميزات التي يستعد فيسبوك لتجربتها، تتوفر مثلها بالفعل على تطبيقي إنستاجرام وواتساب، ومع ذلك، لم يذكر فيسبوك متى سوف تصل تلك الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق ماسنجر ولكنها قد تتاح ربما العام القادم.