الرئيسية الأخبارشركة Apple قد تضيف مستشعر بصمة الوجه Face ID على أجهزة Mac قريباً !!

شركة Apple قد تضيف مستشعر بصمة الوجه Face ID على أجهزة Mac قريباً !!

2020-07-26 03:04 م

تم تقديم تقنية مستشعر بصمة الأصابع أو Touch ID لأول مرة مع هاتف iPhone 5S في عام 2013 . وبعد ذلك بثلاث سنوات ، وصلت تقنيات فتح القفل البيومترية biometric authentication إلى أجهزة MacBook في عام 2016 . وبعد مرور عام من ذلك ، قدمت شركة Apple تقنية Face ID مع جهاز iPhone X وكانت هناك شائعات بأن Apple قد تطبق تقنية التعرف على الوجه في أجهزة Mac ، ولكن لم يتم التأكيد على ذلك الخبر آنذاك . ولكن الآن ، يبدو أننا قد نرى بالفعل تقنية مستشعر بصمة الوجه Face ID على أجهزة Mac في المستقبل القريب .

عثر الموقع 9to5Mac على مراجع لتقنية مستشعر بصمة الوجه Face ID في ملفات تعريفية خاصة نظام تشغيل macOS Big Sur Beta 3 . حيث يشير الرمز الموجود في macOS Big Sur إلى أن أجهزة كمبيوتر Apple المستقبلية ستدعم “PearlCamera”. الجدير بالذكر أن تقنية PeralCamera هي في الأساس الاسم الرمزي الذي استخدمته Apple داخليًا للإشارة إلى تقنيات استشعار بصمة الوجه أو Face ID وكاميرا TrueDepth . وقد تم تسريب تلك المعلومة لأول مرة في عام 2017 قبل إصدار هاتف iPhone X .

Face-ID-on-Mac مستشعر بصمة الوجه على أجهزة Mac شركة Apple

وبصرف النظر عن ذلك ، فإن المراجع الأخرى الموجودة في نظام macOS Big Sur beta 3 تتضمن كل من تقنيتي “BioCapture” و “FaceDetect” . ووفقًا للمنشور ، فإن الكود موجه نحو أنظمة تشغيل macOS . هذا يعني أنه لن يتواجد كجزء من إصدار Catalyst من البرنامج الثابتة . ولكن ومع ذلك ، يُذكر أيضًا أن تطبيق تقنية Face ID على جهاز Mac لا تزال قيد التطوير المبكر وقد يستغرق الأمر Apple بعض الوقت قبل أن تقرر طرحه .

يتوفر Face ID حاليًا في طرازات أجهزة iPhone و iPad المختلفة . ولكن أجهزة MacBook من ناحية أخرى تأتي مزودة بتقنيات أمان Touch ID مضمنة في لوحات المفاتيح الخاصة بها . ومن ناحية أخرى ، لا تحتوي أجهزة iMac على أي نوع من أنواع أنظمة المصادقة للأمان . لذلك ، سيكون من المنطقي جداً إذا نقلت شركة Apple تقنية مستشعر بصمة الوجه Face ID من أجهزتها المحمولة إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن تقنية Face ID تتطلب أن يعمل محرك Neural Engine من شركة Apple ، وبما أن أجهزة Mac لا تحتوى على تلك الرقائق بسبب رقائق Intel الموجودة فيها حالياً . ولكن ونظرًا لأن Apple تنتقل كما أشرنا في أخبار سابقة من شرائح Intel إلى شرائح السيليكون المخصصة لها ، يمكننا أن نتوقع من الشركة دمج المحرك العصبي Neural Engine في المستقبل القريب في أجهزتها . وأخير من المتوقع أيضاً أن يوفر Face ID على أجهزة Mac مساحة لملصقات Memoji و Memoji أيضًا .

هل تتوقع أن تقوم شركة Apple بدمج مستشعر بصمة الوجه Face ID في أجهزة Mac قريباً !! شاركنا بآرائك في التعليقات.