الرئيسية الأخبارخطأ في إنستجرام يظهر مؤشر “تشغيل الكاميرا” حتى عند عدم استخدامها!

لا يزال الإصدار التجريبي لنظام التشغيل الجديد iOS 14 على أجهزة أبل يكتشف التطبيقات التي تقوم بأمور مخالفة لخصوصية المستخدم. حيث أفاد بعض مستخدمي النظام أنهم رأوا مؤشر “الكاميرا قيد التشغيل” الأخضر أثناء استخدامهم لتطبيق إنستجرام عندما كانوا فقط يتصفحونه بشكل عادي، وليس عند التقاط صور أو فيديو.

وصرّح متحدث باسم إنستجرام لموقع The Verge أن هذا السلوك كان مجرد خطأ برمجي ويتم إصلاحه حاليًا. وقال: “لا نصل إلى كاميرا هاتفك إلا عندما تطلب منّا ذلك، على سبيل المثال عندما تنتقل من صفحتك الرئيسية إلى الكاميرا داخل التطبيق. لقد وجدنا خطأ برمجي ونصلحه حاليًا في نسخة التطبيق الخاصة بإصدار iOS 14 التجريبي، حيث يشير بشكل خاطئ إلى أن بعض الأشخاص يستخدمون الكاميرا عندما لا يكونوا يستخدمونها فعلًا. لا نصل إلى كاميرا هاتفك في تلك الحالة، ولا يتم تسجيل أي محتوى”.

يبدو أن اكتشاف هذا السلوك هو جزء آخر من إشعارات المستخدم الجديدة القوية لنظام التشغيل iOS 14، والتي تنبه المستخدمين إلى سلوكيات التطبيقات التي تضر بالخصوصية مثل سلوك نسخ الحافظة، حيث تم اكتشاف العديد من تطبيقات iOS، بما في ذلك تطبيق تيك توك وتطبيق LinkedIn وتطبيق Reddit، تقرأ وتصل إلى محتوى حافظة المستخدمين، ولكن عندما يصل أي تطبيق تابع لجهة خارجية إلى حافظة جهاز بنظام iOS 14 فإن النظام الجديد يرسل إشعارًا للمستخدم.