الرئيسية الأخبارتسريب محتمل لبطارية الـ MacBook الذي ياتي بمعالجات ARM الجديدة!

هناك حديث منتشر بخصوص أجهزة الـ MacBook الخاصة بـ Apple والتي من المحتمل أن نراها مرةً أخرى بمقاس الـ 12بوصة وإستخدام شرائح الـ ARM الخاصة بالشركة في نهاية العام الجاري. من الواضح أننا قد نرى هذه الأجهزة قريباً لأن هناك بعض الأوراق التي تم تعبئتها من الشركة بخصوص أجهزة Mac غير مسماة والتي زعم أحد المغردين المعروفين بأنها البطارية الخاصة بهذه الأجهزة.

هذه البطارية تأتي بسعة 4380 ملي آمبير، مما يعني أن هذا الجهاز القادم -إن كان هو بالفعل- سيأتي بمعالجات الـ ARM مع بطارية تأتي بخلايا 49.9 واط للساعة الواحدة. الجدير بالذكر هنا أن هذه السعة نجدها أيضاً في أجهزة الجيل الحالي من سلسلة MacBook Air، لهذا لا نعلم بشكل مؤكد إن كانت تلك البطارية من أجل نسخ جديدة من MacBook Air أم من أجل أجهزة Pro جديدة بمعالجات ARM.

قام أحد المغردين أيضاً بالحديث عن إحتمالية إيقاف تصنيع أجهزة الـ MacBook Air بعد إطلاق أجهزة الـ ARM لأن الناس سيحبون هذا البديل الجديد. بالطبع، لم يقم بذكر إسم هذا البديل بأي شكلٍ من الأشكال مما زاد الشكوك حول إمكانية أن يكون هذا الجهاز بالفعل هو الـ MacBook الذي سيأتي بشاشة بمقاس 12 بوصة ومعالجات الـ ARM المنتظرة.

دعونا لا ننسى أيضاً أننا تناولنا شائعة أخرى بالأمس بخصوص إطلاق أجهزة MacBook بسعر إقتصادي مقارنةً بما تقدمه الشركة من المنتجات والذي من المفترض أن يأتي بسعر 800 دولار أمريكي على حسب التقارير الواردة. بالطبع، ستقوم Apple بإطلاق أجهزة بمعالجات ARM بعد تركها لمعالجات Intel، فهل سيكون جهاز الـ 12 بوصة هذا منهم؟