الرئيسية الأخبارتقنية الشحن السريع QC 5 من كوالكم ستشحن الهاتف إلى 50% في 5 دقائق!

أعلنت شركة كوالكم عن تقنية الشحن السريع الجديدة التي تُطلق عليها Quick Charging 5. حيث تذكر الشركة أن هذا المعيار الجديد سوف يشحن بطارية هاتفك الذي تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير من نسبة 0 إلى 50% في خمس دقائق فحسب، وإلى نسبة شحن 100% في أقل من 15 دقيقة.

وذكرت الشركة أن تقنية الشحن السريع QC 5 سوف تكون متاحة على الأجهزة المزودة بمعالج Snapdragon 865 ومعالج 865+ بجانب الشرائح الأخرى الرائدة القادمة مستقبلًا. كما ستدعم التقنية أجهزة الشحن بمعدل قدرة أعلى من 100 وات. وإن الأجهزة التي تدعم تقنية QC5 ستُطلق في الربع الثالث من عام 2020.

qc_quickcharge5_infographic

كما تذكر الشركة أن هذا الحل الجديد أسرع بما يصل إلى 4 أضعاف، وأبرد بمقدار 10 درجات، مقارنة بالجيل السابق لتقنية الشحن Quick Charging 4، والتي كانت قد قدمتها الشركة منذ ثلاث سنوات ماضية. وفي جهازها التجريبي، استخدمت شركة كوالكوم بطاريتين لزيادة الجهد وشحنهما على التوالي.

كانت قد تعهدت شركة شاومي بالفعل بإطلاق أجهزتها مع تقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charging 5. وقال تشانغ لي، نائب رئيس قطاع هواتف Mi ومدير عام البحث والتطوير للأجهزة في الشركة، إن المزيد من مستخدمي شاومي سيتمكنون من الاستمتاع بتجارب شحن عالية السرعة مع تقنية كوالكم الجديدة.

كما أعلن كثير من صانعي الهواتف مؤخرًا عن تقنياتهم الجديدة للشحن السريع، لكنهم إما في مرحلة المفهوم أو سوف تقتصر على عدد قليل من الهواتف من العلامة التجارية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت شركة أوبو عن تقنية الشحن السريع SuperVooc بقدرة 125 واط، كما أعلنت Vivo عن حل الشحن السريع بقدرة 120 واط، وحصلت شاومي أيضًا على شهادة اعتماد في الصين لشاحن 120 واط.

لذا من المحتمل أن يصل حل الشحن السريع الجديد من كوالكم إلى مزيد من المستخدمين، أكثر من الـ 35 جهاز الذين يدعهم الجيل السابق من التقنية Quick Charging 4 وكذلك 4+.

Advertisement