الرئيسية الأخبارتطبيق تيك توك يمنح المنظمين حق الوصول لخوارزميات فرز مقاطع الفيديو

 لإظهار حسن نواياها ولمحاولة اكتساب ثقة الحكومة الأمريكية، أعلنت شركة بايت دانس المالك لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك عن قرارات تمنح الآخرين مزيد من الشفافية.

وعبر مدونتها الرسمية قالت شركة بايت دانس ” نعتقد أنه من الضروري أن نُظهر للمستخدمين والمعلنين والمنظمين أننا أعضاء مسئولون وملتزمون ونتبع قوانين الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت الشركة ” نعتقد أنه يجب على الشركات التي تعمل في هذا المجال أن تكشف عن الخوارزميات وسياسات الإشراف وتدفقات البيانات للمنظمين ولن ننتظر قانون بذلك”

“ومن أجل هذا، قرر تطبيق تيك توك أن يسبق الجميع من خلال إطلاق مركز الشفافية والمسائلة للمارسات المعتدلة والبيانات ومن خلاله يمكن للخبراء مراقبة سياسات الإشراف لدينا في الوقت الفعلي بجانب فحص الكود الذي يحرك الخورازميات ونود أن نرى الآخرين يحذو حذونا”.

إقرأ أيضا : تطبيق تيك توك قد ينفصل عن الشركة الأم الصينية قريبًا ويصبح أمريكيًا!

وبالإضافة للمسائلة، قالت شركة بايت دانس أن على الشركات أيضا أن تؤثر بشكل إيجابي في المجتمع وبالنسبة لنا سوف يساعد صندوق منشيء المحتوى الذي تبلغ قيمته 200 مليون دولار في مساعدة منشيء المحتوى الأمريكيين.

وخلال السنوات الثلاث المقبلة سوف يصل مبلغ الدعم إلى أكثر من مليار دولار، ولعل توقيت الإعلان عن الخبر مهم جدا حيث ظهر في الوقت الذي تواجه فيه شركات أمريكية عملاقة مثل فيسبوك وأبل وجوجل وأمازون اتهامات بإحتكار المنافسة خلال جلسة في الكونجرس اليوم.

أخيرا، الضغوطات الأمريكية على تطبيق تيك توك هي ما جعل الشركة الصينية تسمح بالوصول لخوارزميات الإشراف والبيانات لديها حيث يواجه تطبيق تيك توك ادعاءات بأنه يعمل بأوامر من الحكومة الصينية ولهذا تفكر أمريكا في حظره.

بالنسبة لك كمستخدم لتطبيق تيك توك، هل تعتقد فعلا أنه تابع للحكومة الصينية ويقوم بالتجسس على المستخدمين، شاركنا برأيك في التعليقات.