الرئيسية الأخباربيل جيتس: الأكاذيب تنتشر أسرع من الحقائق على مواقع التواصل الاجتماعي!

قال الملياردير، ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس في مقابلة مع شبكة CNBC أن المعلومات المضللة والكاذبة تميل إلى الانتشار بصورة أسرع بكثير من الحقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث ذكر: “عندما تدع الناس يتواصلون، عليك أن تتعامل مع حقيقة أن بعض الأمور غير الصحيحة والمثيرة للجدل يمكنها أن تنتشر بسرعة كبيرة للغاية مقارنةً بالحقيقة. وقد رأينا ذلك دائمًا يحدث مع اللقاحات”.

بيل جيتس

وأكد جيتس على إن الحقائق تنتشر ببطء على وسائل التواصل الاجتماعي مقارنةً بالمعلومات المضللة السلبية، مما يجعل من الصعب على شركات مثل فيسبوك وتويتر تحقيق التوازن بينهما. حيث أضاف جيتس: “أن تحاول شركات وسائل التواصل الاجتماعي متابعة كل ما يقال على منصاتها، وأن تلاحظ الأمور الكاذبة تمامًا وتتخلص منها أو حتى تبطئ انتشارها، فهذا أمر صعب للغاية”.

اقرأ أيضًا: لماذا لا ينتهي وباء المعلومات المضللة على الشبكات الاجتماعية؟

كما أشار جيتس أن الأمر الذي يزيد من تعقيد مراقبة المعلومات المضللة على فيسبوك هو قراره لعام 2019 بتشفير الرسائل المباشرة للمستخدمين على خدمة المراسلة الفورية التابعة له واتساب. حيث ذكر: “حتى أن بعض الرسائل على منصاتها لا يمكنها أن تطلع عليها من الأساس بسبب التشفير على واتساب. وحتى لا يتحملوا أي مسؤولية، فقد جعلوا ذلك غامضًا. كما تعلمون، مهما كانت المشكلات، سواءً مكافحة اللقاحات، أو المواد الإباحية للأطفال، فهي الآن لا تستطيع التدخل في تلك الأمور”.

اقرأ أيضًا: كيف تحول بيل جيتس إلى أخطر رجل في العالم؟

كما تحدث جيتس عن جلسة الاستماع المرتقبة للغاية لمكافحة الاحتكار والتي ستضم الرؤساء التنفيذيين لشركات التقنية الكبرى أمازون وفيسبوك وأبل وجوجل. حيث ذكر أنه بالرغم من جلسات الاستماع أمام الكونجرس، إلا أنه يعتقد أن صناعة التقنية تنافسية بشكل طبيعي.