الرئيسية الأخبارتطبيق نتفليكس على أندرويد يصل إلى مليار عملية تثبيت!

حقق تطبيق شبكة نتفليكس على نظام أندرويد الآن إنجازًا جديدًا، حيث وصل إلى مليار عملية تثبيت على متجر تطبيقات جوجل بلاي، مما يجعله خدمة بث المحتوى الأكثر شعبية بعد منصة يوتيوب.

Netflix App Installs

بالنظر لمدى الشعبية الهائلة التي حازت عليها خدمة بث المحتوى شبكة نتفليكس منذ إطلاقها، مع امتلاكها لبعض أفضل الأفلام والمسلسلات الجديدة، فليس من المستغرب أن يصل تطبيقها إلى هذا الرقم الهائل من عدد مرات التثبيت على الأجهزة الذكية.

بالطبع، قد يكون هذا الرقم مبالغ فيه قليلًا، حيث يتم تثبيت تطبيق نتفليكس مسبقًا على بعض أجهزة الأندرويد مثل Samsung وOnePlus، ولكن الوصول إلى مليار عملية تثبيت لا يزال أمرًا مميزًا ونادرًا للعديد من تطبيقات أندرويد الشهيرة.

كما أن عمليات الإغلاق والبقاء في المنزل بسبب الوباء الحالي أدت إلى ارتفاع استخدام بث المحتوى مثل يوتيوب ونتفليكس، وهو ما أدى بالتأكيد إلى زيادة عمليات تثبيت التطبيق من على متجر جوجل بلاي. ولم تصل أي خدمة بث خارجية أخرى إلى رقم مليار عملية تثبيت بنفس هذه السرعة.

مثلًا تطبيق خدمة بث المحتوى من أمازون Prime Video تم تثبيته بمعدل نحو 100 إلى 500 مليون مرة بناءً على التقديرات. كما أن خدمة البث Hulu بالولايات المتحدة لديها من 50 إلى 100 مليون فقط، مما يعني أنه في متجر جوجل بلاي، فإن تطبيق نتفليكس ليس لديه منافسة تذكر على مشاركة نسبة المستخدمين.