الرئيسية الأخبارأبل تحقق زيادة كبيرة في مبيعات الآيفون بالصين وصلت إلى 225%

 شهد السوق الصيني تعافي خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو, وكانت شركة أبل هي الرابح الأسرع في مبيعات الهواتف الذكية بالصين مع طفرة كبيرة في حجم مبيعاتها.

وأعلنت شركة أبحاث السوق الصينية CINNO  أن مبيعات أبل في الصين زادت بنسبة 225% مقارنة بالربع السابق، وتمكنت الشركة الأمريكية من بيع 13 مليون جهاز آيفون خلال الربع الثاني من 2020 بزيادة سنوية بنسبة 62%.

أبل

وتلك الأرقام، تعتبر مكسب كبير للشركة الأمريكية بعد ضعف مبيعات الآيفون في شهر فبراير، حيث شحنت أبل 500 ألف جهاز آيفون في تلك الفترة إلى الصين.

ومنذ ذلك الحين، ساعدت المبيعات القوية لآيفون 11 و آيفون إس إي الجديد في تعزيز مبيعات أبل خلال هذا الربع من العام الحالي حيث كانت هناك خصوصات مربحة على تلك الأجهزة عززت من جاذبيتها للمستخدمين.

إقرأ أيضا : هواوي تُزيح سامسونج وأبل لتصبح صانع الهواتف الذكية رقم 1 في العالم

أما شركة أبحاث السوق Counterpoint فقد أصدرت تقرير خاص بها جاء فيه، أن أبل تمكنت من بيع 7.4 مليون جهاز آيفون خلال الفترة من أبريل وحتى شهر يونيو.

وهذا يمثل زيادة بنسبة 32% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بالرغم من أن السوق الصيني قد شهد انخفاضا بأكمله بنسبة 17% في المبيعات لنفس الفترة.

أخيرا، يهيمن العملاق الصيني هواوي على السوق الصينية بمبيعات وصلت إلى 36.6 مليون جهاز يليه شركات محلية أخرى مثل أوبو وفيفو و شاومي.