الرئيسية الأخبارتحقيق شامل من الإتحاد الأوروبي حول صفقة جوجل و Fitbit لمنع الإحتكار

 كان عملاق التقنية جوجل قد استحوذ على شركة فيتبيت Fitbit مقابل 2.1 مليار دولار، وعلى ما يبدو فإن تلك الصفقة سوف تخضع لتحقيق شامل من قبل الإتحاد الأوروبي.

ويبدو أن قضايا مكافحة الإحتكار هي سمة تلك الفترة التي نعيشها، فبعد استدعاء الأربعة الكبار وهم فيسبوك وأمازون وجوجل وأبل لجلسة استماع بالكونجرس.

Fitbit

وعلى خطى الكونجرس، يعتزم الإتحاد الأوروبي اجراء تحقيق شامل لمكافحة الإحتكار حول الصفقة التي أجراها جوجل ومن خلالها امتلك شركة الأجهزة القابلة للإرتداء فيتبيت Fitbit.

وأشارت تحقيقات الإتحاد الأوروبي لمخاوف بشأن إستحواذ جوجل على Fitbit، والذي كان مخطط له من قبل عملاق التقنية للوصول للبيانات الحساسة الخاصة بالمستخدمين.

إقرأ أيضا : لماذا يشهد رؤساء شركات التقنية الكبرى أمام الكونجرس؟

ومن المتوقع أن تستخدم جوجل بيانات مستخدمي فيتبيت مثل أنشطة اللياقة البدنية ومعدل ضربات القلب وأنماط النوم وغيرها من اجل استهدافهم بالإعلانات.

وفي محاولة منها لإسترضاء المنظمين في أوروبا، قالت جوجل أنها لن تستخدم بيانات فيتبيت الصحية في استهداف المستخدمين بالإعلانات ولكن يبدو أن هذا لم يكن كافيا للمنظمين.

حيث يرغب المنظمون في مزيد من التنازلات والتي تضمن أن تكون بيانات Fitbit متاحة لمطوري الجهات الخارجية بجانب تعهد من قبل جوجل بعدم استخدام بيانات مستخدمي فيتبيت لتحسين محرك البحث الخاص بها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تحقيق أوروبي كامل حول صفقة جوجل وفيتبيت خلال أيام وسوف يتم استدعاء جوجل من قبل لجنة مكافحة الإحتكار في الإتحاد الأوروبي قريبا.

يُذكر أن ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل قد واجه عددا من الأسئلة خلال لجنة الإستماع بالكونجرس أمس والتي تمحورت حول هيمنة جوجل على عمليات البحث واستخدام البيانات لمراقبة منافسيها والإحتكار ومنع المنافسة.