الرئيسية الأخبارواتساب يختبر ميزة كتم المحادثات للأبد والرسائل منتهية الصلاحية

تطبيق الرسائل الفورية واتساب المملوك للشبكة الإجتماعية فيسبوك، دائما ما يضيف ميزات جديد لتحسين تجربة المستخدم، ويبدو أن الشركة تعمل على ميزتين جديدتين قادمتين خلال الفترة المقبلة.

ويبدو أن تطبيق واتساب يعمل على حل واحدة من أكبر المشكلات الخاصة بالمحادثات الجماعية والمجموعات حيث لا يُسمح لك بكتم تلك الدردشات للأبد ولكن يبدو أن هذا سوف يتغير قريبا.

تطبيق واتساب

وفي بعض الأحيان، يتم إضافتك لمجموعة على واتساب وهذا قد يكون مزعجا للعديد من المستخدمين ويكون أمامك خيارين، الأول مغادرة المجموعة والثاني تجنب تلقي الإشعارات وتجاهلها.

وإذا كنت مستخدم لتطبيق واتساب فأنت على دراية أن بإمكانك عمل كتم للإشعارات من الدردشات الجماعية لمدة 8 ساعات أو أسبوع أو حتى عام واحد فقط.

إقرأ أيضا : تطبيق واتساب قد يعمل قريبًا بنفس الرقم عبر عدّة هواتف!

ولكن الميزة الجديدة Mute Always والتي سوف تظهر قريبا، سوف تسمح لك بحظر إشعارات المجموعة بشكل دائم وللأبد ولن تضطر بعدها لتجاهل الدردشات مرارا وتكرارا.

ووفقا لموقع WABetaInfo، فإن فريق واتساب يختبر الميزة بشكل تجريبي وهي حاليا في مرحلة التطوير ومن المتوقع أن يتم طرحها بمجرد أن تصبح جاهزة بالشكل الكامل.

أيضا هناك ميزة أخرى يختبرها فريق واتساب وهي الرسائل منتهية الصلاحية والتي تختفي تلقائيا من المحادثات بعد وقت معين ووفقا لموقع WABetaInfo فإن الرسائل على واتساب سوف تختفي تلقائيا بعد سبعة أيام.

على الرغم من أن الميزة لا تبدو رائعة لأن الرسائل سوف تختفي بعد أسبوع كامل، إلا أننا قد نرى مزيدا من الضوابط التي تجعلنا قادرين على التحكم في المدة الزمنية لإختفاء الرسائل بعدها وحتى الآن لا نعرف متى سوف يتم إطلاق ميزة كتم الإشعارات أو حتى الرسائل منتهية الصلاحية.