الرئيسية الأخبارشركة ASRock تطلق بطاقة RX 5700XT Challenger Pro OC بمشتت عملاق!

لا زالت AMD تمتلك في جعبتها بطاقات Radeon RX 5700 بنسختها العادية ونسخة XT التي يقوم بشرائها الكثير من اللاعبين من أجل أفضل أداء بدون الحاجة إلى تقنيات تتبع الضوء. الآن، تقدم لنا شركة ASRock بطاقة جديدة وهي RX 5700 XT Challenger Pro والتي تأتي بمشتت هوائي كبير الحجم.

بطاقة RX 5700XT Challenger Pro 8G OC تأتي بكسر سرعة المصنع الذي يوصل تردد المعالج الرسومي الخاص بها إلى 1795 ميجاهرتز وليس فارقاً كبيراً بينه وبين تردد البطاقة الأصلية. أما بالنسبة للسرعة القصوى، فهي نفس سرعة المعالج الأصلي والذي يصل إلى 1905 ميجاهرتز، لكن بطاقة Challenger تستطيع الوصول إليها بشكل سهل نظراً لوجود مشتت حراري قوي.

بطاقة AMD Radeon RX 5700XT من ASRock

المشتت الحراري الخاص بهذه البطاقة يجعلها تأخذ أماكن توسعة تصل إلى 2.7 مع ثلاثة مراوح من أجل تدفق هواء قوي داخل المشتت المعدني الذي يأتي أسفل المراوح الخاصة به. عندما لا تمارس أي نوع من التحميل على البطاقة، تدخل في نمط الـ Zero-RPM الذي يوقف المراوح عن العمل. هناك أيضاً لوحة في ظهر البطاقة لتجعل شكلها أفضل.

تأتي الذاكرة الخاصة بهذه البطاقة بنفس سعة الـ 8 جيجابايت من نوع الـ GDDR6 وبسرع 14 جيجابايت في الثانية على واجهة الـ 256-بت للذاكرة الرسومية. 

التوصيلات الخاصة بهذه البطاقة تأتي بمخرج HDMI 2.0b وثلاثة مخارج من نوع DisplayPort 1.4. أما بالنسبة للطاقة، فتصل من خلال توصيلات الـ PCIe ذات الثماني رؤوس.

لا يوجد أي نوع من الـ RGB في هذه البطاقة، لهذا من الممكن أن تكون أرخص بطاقة بمشتت حراري ثلاثي المراوح من هذه الشريحة من AMD ، خصوصاً وأننا لا نعلم سعرها بعد بشكل رسمي.