الرئيسية الأخبارأبل تؤكد أن آيفون 12 لن يصل في شهر سبتمبر

يبدو أن الشائعات التي تحدثث سابقا عن تأجيل موعد إطلاق آيفون 12 تبدو صحيحة، حيث تُخطط أبل لإتاحة جهاز الآيفون الجديد بعد بضعة أسابيع من الموعد المعتاد.

وفي العادة، تقوم أبل بإطلاق أجهزة الآيفون الجديدة في شهر سبتمبر مع توافره أواخر نفس الشهر، ولكن وفقا للوكا مايستري المدير المالي للشركة، فإن الأمر قد يتم تأجيله حتى شهر أكتوبر.

آيفون 12

لم يكشف مايستري عن سبب تأخر آيفون 12في الوصول للمتاجر في الموعد المعتاد، ولكن الشائعات تدور حول تأجيل اتاحة الجهاز الجديد منذ بعض الوقت ولعل السبب الرئيسي يرجع إلى تفشي فيروس كورونا وتأثيره على سلسلة التوريدات للشركة الأمريكية.

 ويأتي هذا الخبر بعدما أشار تقرير أرباح شركة كوالكوم للربع الثالث، لوجود تأخير في إصدار جهاز معين والذي سوف يعمل بشبكات الجيل الخامس ولعل سبب التأخير يرجع إلى تباطؤ الإنتاج الناجم عن تفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضا : أبل تحقق زيادة كبيرة في مبيعات الآيفون بالصين وصلت إلى 225%

وفي مقابلة مع رويترز، قال أكاش بالخيوالا المدير المالي لكوالكوم، أن التأخير لن يكون طويلا للغاية بالنسبة للهاتف الذي لم يتم ذكر إسمه والذي يتوقع أن يكون الآيفون القادم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم شحن الآيفون في وقت مختلف، حيث كشفت شركة أبل النقاب عن آيفون إكس و آيفون 8 في شهر سبتمبر ولكنه لم يصل للمتاجر حتى شهر نوفمبر بسبب مشاكل في الإنتاج.

أيا كان الوقت، سبتمبر أو أكتوبر فإن الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك يعتقد أن مبيعات جهاز الآيفون الجديد ستكون قوية حيث سوف يكون متاحا خلال موسم العودة للدراسة.

Advertisement