الرئيسية الأخبارأمازون ضاعفت أرباحها خلال جائحة فيروس كورونا

 كان الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس قد حذّر المستثمرين في وقت سابق من هذا العام عن خسائر محتملة لعملاق التجارة الإلكترونية خلال الربع الثاني والتي قد تصل إلى 1.5 مليار دولار.

ولكن يبدو أن بيزوس كان مخطئا، فعلى الرغم من وباء فيروس كورونا، ضاعفت شركة أمازون صافي أرباحها على أساس سنوي إلى 5.2 مليار دولار مقارنة بحوالي 2.6 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2019.

أمازون

ويأتي هذا الرقم من الأرباح، بعدما أنفقت أمازون أكثر من 4 مليارات دولار كتكاليف متلعقة بحماية وسلامة موظفيها خلال جائحة الفيروس التاجي مما يعني أن الربح كان يمكن أن يتضاعف أكثر من ذلك لولاء تلك النفقات.

إقرأ أيضا : أمازون يكشف عن تخفيضات ضخمة تصل إلى 70% في الإمارات

ومنذ شهر مارس، وفرت شركة التجارة الإلكترونية حوالي 175 ألف وظيفة جديدة والتي تحول منها حاليا 125 ألف وظيفة بدوام كامل، كما خصصت الشركة حوالي 27 مليون دولار من أجل Black Lives Matter وقامت بتوزيع مكافأة 500 مليون دولار على موظفي الخطوط الأمامية وشركائها.

 من النادر رؤية شركة تعمل بشكل جيد جدا خلال جائحة فيروس كورونا حيث تأثرت معظم الشركات وتخلت عن الكثير من موظفيها إلا أمازون والتي تضخمت أرباحها الفصلية بمقدار الضعف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أخيرا، لم تتوقف أو تتعطل شركة التجارة الإلكترونية خلال انتشار كورونا، حيث زادت الحاجة إليها في توصيل العديد من المواد الغذائية والأساسية للمستخدمين في كل مكان بالعالم، الأمر الذي ساهم في نموها بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

Advertisement