الرئيسية الأخبارشركة Apple تقرر حذف 29800 ألف تطبيق من متجر تطبيقاتها الصيني

قامت شركة Apple بحملة موسعة تجاه متجر التطبيقات الصيني الخاص بها (App Store China) لإزالة جميع التطبيقات والألعاب التي لم تحصل على تراخيص قانونية من قِبل السلطات الصينية، حيث قدمت الشركه لجميع مطوري وناشري التطبيقات مهلة زمنية تنتهي بنهاية شهر يونيو الماضي.

ومن جهته فقد أشار Todd Kuhn وهو مدير التسويق لشركة Appln Chine المسؤولة عن توزيع التطبيقات الأجنبيه في الصين “أن هذه الخطوة ستؤثر بشكل جدي على دخل مطوري الألعاب الصغار والمتوسطين فقط، فالصعوبات التي تواجه المطورين في الحصول على رخصة تجارية ستؤثر بشكل عام على دمار صناعة ألعاب IOS في الصين“.

لنعيد صياغة الأحداث الماضيه ، حيثُ قامت الحكومه الصينيه منذ 4 سنوات بتحذير المطورين من نشر تطبيقاتهم قبل الحصول على تراخيص قانونية مُسبقاً ، وعلى الرغم من ذلك لم تبادر شركة Apple بإتخاذ أي إجراء قانوني ضد هؤلاء المطورين منذ ذلك الحين ، مما أدى إلى قيام العديد من الشركات بإضافة تطبيقاتهم الجديده في متجر أبل الصيني أثناء انتظارهم الحصول على تلك التراخيص. وقد أشارت وكالة أخبار BloomBerg أن هناك العديد من عناوين الالعاب التي لم تكن لتسمح بها الحكومة الصينية وأقرب مثال على ذلك لعبة GTA.

في وقت سابق وخلال العام الحالي ، قامت شركة أبل بإعطاء مهله زمنيه لمطوري التطبيقات حتى يتمكنوا من تقديم أرقام التراخيص القانونية الخاصة بهم والصادرة عن الحكومة الصينية للسماح بإتمام عمليات الشراء عبر متجر App Store الصيني. وفي الوقت الذي امتثلت فيه جميع متاجر تطبيقات Android في الصين لتلك اللوائح القانونية منذ فتره طويله اعتزمت شركة أبل هي الأخرى على القيام بهذه الخطوه وحذف 29800 ألف تطبيق وقد اشتملت عملية الحذف على 26000 ألف لعبه من بينهم بعض عناوين الألعاب الشهيره مثل Zynga و Supercell.

وبخصوص هذا الشأن طالبت الحكومه الصينيه أن يتم إرسال جميع الألعاب والتطبيقات الجديده للفحص وللمراجعه وانتظار الحصول على التراخيص أولاً قبل نشر المحتوى بمتجر التطبيقات الصيني، حيث أوضح من جهته القضاء الإلكتروني في الصين أن هناك محتوى تكنولوجي يتم إستخدامه وتوصيله للمستخدمين وهو غير قانوني في بلادهم ولا يمكن السماح به بأي شكل من الأشكال.