الرئيسية الأخباررسمياً: جوجل تكشف الستار عن هاتفها الجديد Pixel 4a

أعلنت جوجل أخيراً وبعد تأجيل الأمر أكثر من مرة عن هاتفها الجديد Pixel 4a لتنضم الشركة الأمريكية لسباق هواتف الفئة المتوسطة كاشفة عن هاتفها الجديد عبر بياناً نشرته عبر موقعها.

Pixel 4a

الهاتف الجديد من جوجل Pixel 4a هو أول هواتف الشركة التي تستغني عن الحافة العلوية الكبيرة أو النوتش معتمدة على تصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة والتي تأتي هنا بحجم 5.81 بوصة بدقة FHD+ وبدعم تقنية HDR. الشاشة التي استخدمتها جوجل في الهاتف الجديد من نوع OLED لتكون نقطة مهمة لصمود الهاتف أمام منافسيه في هذه الفئة السعرية.

فيما يخص المواصفات والتي تعتبر أهم عامل في هواتف الفئة المتوسطة فضلت جوجل الاعتماد على معالج كوالكوم Snapdragon 730 رفقة 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 ذاكرة تخزين داخلية مع دعم الهاتف بشريحة Titan M الأمنية التي تطورها جوجل. بطارية Pixel 4a هي بطارية بسعة 3140 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بطاقة 18 وات.

Pixel 4a

احتفظت جوجل في Pixel 4a بكاميرا خلفية وحيدة حتى إن كان تصميم الهاتف يوحي بعكس ذلك. الكاميرا الخلفية الوحيد هي كاميرا بدقة 12.2 ميجابيكسل وهي نفس الكاميرا التي شاهدناها في هواتف الشركة الرائدة الأخيرة ومن المتوقع أن تقدم نفس الأداء في أغلب السيناريوهات. الكاميرا الأمامية هي أيضاً نفس الكاميرا ذات دقة 8 ميجابيكسل ولكن هذه المرة وكما ذكرنا على شكل ثقب في الشاشة.

سيبدأ سعر الهاتف الجديد من 349 دولار وسيتوافر للشراء بداية من 20 أغسطس المقبل.

جوجل أعلنت أيضاً في بيانها عن هاتفين آخرين وهما Pixel 4a 5G و Pixel 5. الشركة الأمريكية لم تكشف سوي عن سعر الأول الذي سيبدأ من 499 دولار تاركة باقي التفاصيل لموعد إطلاقهما في الخريف القادم.

ما رأيك في هاتف Pixel 4a ؟ وهل ينجح في ظل منافسيه في هذه الفئة السعرية؟
شاركنا برأيك في التعليقات!