الرئيسية الأخبارمايكروسوفت تؤكد خططها لشراء تطبيق تيك توك بحلول منتصف سبتمبر!

أكدت شركة مايكروسوفت يوم الأحد أنها أجرت محادثات مع شركة التقنية الصينية ByteDance للحصول على تطبيقها الشهير لمشاركة الفيديو تيك توك في الولايات المتحدة، وقالت مايكروسوفت في بيان عبر مدونتها إنها ستواصل العمل مع الحكومة الأمريكية بشأن تلك الصفقة، وأنها تنوي إنهاء عملية الشراء بحلول 15 سبتمبر القادم.

تطبيق تيك توك الصين

ويأتي هذا البيان من مايكروسوفت بعد يومين من صدور تقارير في وسائل الإعلام والتي أشارت أن الشركة كانت تسعى بالفعل للحصول على التطبيق في أمريكا، والذي تملكه الشركة الصينية ByteDance. ولكن بعد وقت قصير من ظهور تلك التقارير، صرّح الرئيس الأمريكي ترامب إنه يعارض فكرة شراء مايكروسوفت لتطبيق تيك توك وأنه سوف يحظر التطبيق في الولايات المتحدة.

وتسعى الشركتان إلى اقتراح مبدئي ينص على شراء مايكروسوفت لخدمات وأعمال تطبيق تيك توك في كل من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، كما يمكن أن تدعو شركة مايكروسوفت مستثمرين أمريكيين آخرين للمشاركة في أسهم عملية الاستحواذ.

وقالت مايكروسوفت في البيان: “سيعتمد هذا الهيكل الجديد على التجربة التي يحبها مستخدمو تطبيق تيك توك حاليًا، مع إضافة أمان وخصوصية وحماية رقمية على مستوى عالمي. سيتم بناء نموذج التشغيل للخدمة لضمان الشفافية للمستخدمين، وكذلك توفير الرقابة الأمنية المناسبة من قبل الحكومات في هذه البلدان”.

كما ذكرت الشركة أنها ستحرص على إبقاء البيانات المتعلقة بمستخدمي التطبيق داخل الولايات المتحدة، وأن البيانات المخزنة في مكان آخر سيتم حذفها بعد نقلها.

وكان قد وافق الرئيس ترامب على منح شركة ByteDance مهلة 45 يومًا لإنهاء الصفقة مع شركة مايكروسوفت، حسب وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا: حظر تطبيق تيك توك.. الخوف من شبكة اجتماعية صينية!

إذا كان بإمكانها إتمام هذه الصفقة، يمكن لشركة مايكروسوفت أن تقدم الحل للصراع والجدل الأخير حول مشاكل تطبيق تيك توك وعلاقته بالصين، كما ستكتسب قوة أكبر في تقنية المستهلك وفي الشبكات الاجتماعية.