القائمة

قيد التطوير
شركة Penguin Computing تضع 7616 نواة Intel Xeon Platinum في خادم واحد

شركة Penguin Computing تضع 7616 نواة Intel Xeon Platinum في خادم واحد

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-08-04

في مراكز البيانات الكبيرة والشاسعة مثل Amazon و Google و Facebook وغيرها على حد سواء ، هناك حاجة هائلة لمزيد من القوة الحوسبية . وبما أن مراكز البيانات في النهاية هي أماكن ومؤسسات محدودة المساحة ، فليس هناك حل أخر غير توسعة تلك المباني أو الحصول على أنظمة حوسبة يمكنها تعبئة أكبر قدر ممكن من الطاقة الحوسبية ، ولكن في أحجام أصغر !! . لذلك فكرت شركة Penguin Computing بالضبط في هذه المشكلة وقررت إطلاق منصة TundraAP ، المصممة خصيصًا كنظام CPU عالي الكثافة . حيث أنه وباستخدام معالج Intel Xeon Platinum 9200 ، تستخدم الشركة معالج Intel بأعلى عدد من الأنوية والتي تصل الى 56 نواة موزعة على قالبين ، يتم جمعهما معًا في حزمة BGA واحدة .

شركة Penguin Computing تضع 7616 نواة Intel Xeon Platinum في خادم واحد

نظام الخوادم Intel S9200WK

ويعتمد نظام Penguin Computing TundraAP على نظام الخوادم Intel S9200WK . حيث أنه في خادم أُحادي الأرفف 1U ، تضع Penguin Computing اثنين من هؤلاء المعالجات في نظام واحد ، مع بعض التعديلات . حيث تُطبّق الشركة نظام فصل الطاقة ، والذي تم تصميمه للتعامل مع الحرارة القادمة من تلك معالجات المتوحشة التي تستهلك 400 واط TPD . وهذا يعني أن مزودات الطاقة تم نقلها من أجهزة الخادم نفسها ونقلها الى أرفف خاصة بها ، لذا فإن الحرارة الناجمة من وحدات المعالجة المركزية نفسها لن تؤثر على مزودات الطاقة PSU .

تستخدم الشركة أيضاً معايير Open Compute Project وتقول إنها تحسن الكفاءة بنسبة 15٪ . ولتبريد هذه الرقائق ، تستخدم Penguin Computing نظام تبريد سائل مباشر إلى الرقاقة . وإذا كنت تتساءل عن عدد الأنوية الاجمالي التي يمكن أن تضعها الشركة في النظام الواحد ، فمن الممكن أن يكون لديك 7616 نواة Xeon Platinum في رف واحد فقط !! . هذه الكثافة كبيرة جدًا ، بل وتعد انجازاً ضخماً . كما أن نظام التبريد وتوصيل الطاقة المخصص الذي قامت الشركة ببنائه مكن هذا ، من خلال السماح فقط بوجود عناصر الحوسبة في النظام، ووجود العناصر الأخرى بشكل مُنفصل .

أضف تعليق (0)

ذات صلة