الرئيسية الأخبارApple توفر وحدات المعالجة الرسومية AMD Radeon Pro 5000 لأجهزة iMac

أعلنت AMD اليوم عن توافر وحدات المعالجة الرسومية AMD Radeon Pro 5000 الجديدة لأجهزة iMac المحدثة بمقاس 27 بوصة . ستعمل وحدات المعالجة الرسومية الجديدة على المساعدة في تشغيل مجموعة متنوعة من التطبيقات وأحمال العمل المكثفة رسومياً ، مما يطلق العنان للإبداع والإنتاجية للمستخدمين من المستهلكين والمهنيين على حد سواء . تم تصميم وحدات المعالجة الرسومية الجديدة AMD Radeon Pro 5000 بناء على دقة تصنيع 7 نانومتر الرائدة في الصناعة من شركة TSMC مع البنية الرسومة AMD RDNA الأحدث .

 تتميز المعالجات الرسومية الجديدة بما يصل إلى 40 وحدة حسابية CU ، وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 عالية السرعة بينما تقدم ما يصل إلى 7.6 تيرافلوب من الأداء الحسابي الدقيق (لحسابات FP32) .

وقال سكوت هيركلمان ، نائب رئيس الشركة والمدير العام لوحدة الأعمال الرسومية في AMD : “تقدم وحدات المعالجة الرسومية AMD Radeon Pro 5000 مستويات جديدة من الأداء والمرونة إلى أجهزة iMac المحدّثة بمقاس 27 بوصة”. ” حيث تُقدم وحدات المعالجة الرسومية الجديدة من AMD المزيج الأمثل من الأداء المرتفع للحوسبة وكفاءة الطاقة الأعلى ، بجانب المميزات الرسومية الرائعة لتساعد على تشغيل مجموعة كبيرة من التطبيقات المختلفة، سواء كانت للمستهلكين أو المحترفين على حد سواء . ”

وتتضمن القدرات والميزات الرئيسية لوحدات معالجة الرسوميات AMD Radeon Pro 5000 series ما يلي :

أداء حسابي استثنائي : حيث توفر المعالجات الرسومية الجديدة ما يصل إلى 7.6 TFLOPS من أداء النقطة العائمة ذات الدقة المفردة (FP32).
ذاكرة GDDR6 : توفر المعالجات الجديدة ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 مع عرض نطاق ترددي يصل الى 384 جيجابايت / ثانية ، ليوفر سرعات نقل فائقة لتشغيل التطبيقات الاحترافية كثيفة البيانات .
بنية AMD RDNA : تم تصميم المعالج الرسومي الجديد ببنية AMD RDNA ، التي تم تصميمها من الألف إلى الياء للحصول على أداء فائق وكفاءة في استهلاك الطاقة أفضل من السابق ، حيث تأتي المعمارية الجديدة مبنية على دقة تصنيع FinFET 7 نانومتر الرائدة في الصناعة من مسابك TSMC ، مما يوفر أداء أعلى يصل إلى 1.5 مرة لكل واط مقارنة بالبنيات الرسومية من الأجيال السابقة .