الرئيسية الأخبارشركة لينوفو تشترك مع AMD في إطلاق أجهزة لاب توب من أجل الطلاب!

من الواضح أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة صارت من أهم الأشياء التي يبحث عنها المتعلمون في المدارس والكليات، بل ويبحثون أيضاً عن أجهزة بسيطة تمكنهم من التعامل مع الإنترنت بشكل سلس وبدون الحاجة إلى مواصفات عالية للغاية لأنهم لا يبحثون إلا عن بعض المواصفات البسيطة للتعامل مع الأوراق وما شابهها من خلال هذه الأجهزة التي ستعمل AMD مع Lenovo على توفيرها بشكل مكثف.

أعلنت الشركتان عن عملهم سوياً من أجل توفير الحلول التعليمية من خلال أجهزة اللاب توب التي ستعمل على معالج AMD 3015e الذي يأتي بنواتين وأربعة خيوط للمعالجة مع طاقة التصميم الحراري التي تخرج 6 واط فقط لا غير.

Lenovo 100e AMD Partnership

على حسب ما صرحت به منظمة الـ UNESCO، هناك أكثر من مليار طالب في جميع أنحاء العالم وأكثر من 900 مليون طالب تأثروا بإغلاق المدارس بسب جائحة الكورونا. هنا جاء رد AMD و Lenovo من خلال تطوير أجهزة Lenovo 100e و300e من الجيل الثاني والتي ستعمل بمعالج AMD 3015e المركزي ورسوميات Radeon.

ستفيد هذه الأجهزة الطلاب بشكل واضح لأنها تأتي بتقنيات الشحن السريع والتي تسمح لها بشحن 80% من البطارية الخاصة بها في ساعة واحدة فقط. عند شحن هذه الأجهزة بشكلٍ كامل، ستستطيع العمل لمدة 12 ساعة من الإستخدام المتواصل.

هذان الجهازين سيكونان متاحين في شهر سبتمبر القادم. سيبدأ سعر Lenovo 100e من 219 دولار أمريكي، بينما يأتي Lenovo 300e بسعر يبدأ من 299 دولار أمريكي.