الرئيسية الأخبارجوجل توقف هاتفي Pixel 4 و Pixel 4XL قبل مرور عام على إطلاقهما

اختفى بصورة مفاجئة هاتفي جوجل Pixel 4 و Pixel 4 XL من متجر جوجل على الإنترنت ليظهر أنهما غير متاحين للشراء دون أن تُعلن جوجل عن إيقافهما بشكل رسمي. هذا الأمر قد يبدوا منطقي بعد أزمة كورونا فقد تنفذ الوحدات المتاحة من المخازن ولكن في الحقيقة الشركة أوقفتهما سراً.

تصريح جوجل بإيقاف الهواتف بشكل رسمي لم يخرج على موقعها بل كان عبر تصريح لموقع 9to5Google إثر تواصل الأخير مع الشركة الأمريكية للاستفسار عن الأمر لتكون أقصر فترة تتوافر فيها هواتف لجوجل في الأسواق مستمرة 9 أشهر ونصف فقط بعد الإعلان الرسمي.

يأتي هذا القرار من جوجل بعد إطلاق هواتف Pixel 4a بأيام معدودة ليكون هاتف الشركة الوحيد المتاح خلال الفترة الحالية خاصة أن الشركة قد أوقفت Pixel 3a منذ أيام بعد انتهاء الوحدات المتاحة في مخازنها ليكون آخر هواتف Pixel 3 المتواجدة في الأسواق.

يذكر أن هواتف بيكسل كانت تستمر لأكثر من عام بعد إطلاقها رسمياً حيث كانت تُعرض بتخفيضات كبيرة ينتظرها الكثيرين للاستفادة من الدعم المميز التي تقدمه الهواتف خاصة فيما يخص التحديثات التي تمتد حتى 3 من الإطلاق الرسمي.

البعض يرجح هذا القرار نظراً لمبيعات هواتف Pixel 4 الضعيفة ولكن للأسف لا توجد أي دلائل على هذا الرأي فجوجل لا تكشف نهائياً عن عدد الأجهزة المباعة كما لا تكشف أرباحها عن هذا القسم بصورة منفصلة مثلما تفعل الكثير من الشركات.

ما رأيك في قرار جوجل بإيقاف هواتفها الرائدة الأخيرة؟ وهل فشلت هذه الهواتف؟
شاركنا برأيك في التعليقات!