الرئيسية الأخبارأوبر سوف تستحوذ على شركة Autocab أكبر منافس لها في المملكة المتحدة!

أعلنت شركة أوبر أنها سوف تستحوذ على شركة Autocab، وهي شركة بريطانية لخدمات الحجز لسيارات الأجرة وتعتبر منافس محلي لشركة أوبر في بريطانيا. ستمكن هذه الخطوة شركة أوبر من دمج السائقين الذين يعملون كجزء من شبكة iGo داخل تطبيقها، بالإضافة إلى توسيع نطاق عملياتها بشكل كبير في المملكة المتحدة، والتي تقتصر الآن على 14 مدينة رئيسية فقط.

معظم البلدات والمدن البريطانية، باستثناء مدينة لندن، يخدمها عدد قليل من شركات سيارات الأجرة الخاصة الصغيرة والمستقلة في كثير من الأحيان. وحتى وقت قريب، تطلب حجز سيارة أجرة أن يجري الشخص مكالمة هاتفية، لأن هذه الشركات كانت تفتقر إلى الموارد اللازمة لإنشاء أي شيء آخر مثل تطبيقات الهاتف المحمول.

قامت شركة Autocab، والتي بدأت بتزويد أجهزة الراديو وغيرها من المعدات، ببناء منصة Ghost، وهي منصة حجز سحابية، وتطبيق حجز شبيه بتطبيق أوبر، ثم قامت ببيع هذه الخدمات لشركات سيارات الأجرة الصغيرة في المدن، مما مكنها من تقديم نظام حجز عبر الإنترنت دون أي جهد إضافي.

لكن شركة Autocab بدأت في فتح محادثات بين شركات سيارات الأجرة لإنشاء شبكة iGo Everywhere، مما خلق منافسًا لأوبر، فإذا كانت شركة سيارات الأجرة المحلية لديك مقرها في نوتنجهام وسافرت مثلًا إلى كارديف، فسوف تتمكن من تحديد موعد رحلة في تطبيقك القائم على شركة نوتنجهام. والأهم من ذلك، هو إبعادك عن تثبيت تطبيق أوبر على هاتفك واستخدامه للبحث عن حجز رحلة بالسيارة.

وقالت شركة أوبر في بيان عبر موقعها الرسمي: “كل شهر، يفتح آلاف الأشخاص تطبيق أوبر في أماكن لا تغطيها خدمات الشركة لمحاولة الحصول على رحلة. من خلال سوق iGo الخاص بشركة Autocab، ستتمكن أوبر من ربط هؤلاء الركاب بشركات سيارات الأجرة المحلية. وفي المقابل، ستتمكن الشركات الصغيرة المحلية من توسيع عملياتها وتقديم المزيد من فرص الأرباح للسائقين المحليين”، بالإضافة إلى توصيل شركات سيارات الأجرة المحلية بمنصات أوبر الأخرى مثل Delivery وEats.

تذكر شركة Autocab أن شبكتها iGo هي أكبر شبكة في المملكة المتحدة، حيث تصل إلى 75000 سيارة، وقد أصبحت منصة الشركة عالمية، مع توسع عملياتها في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وآسيا.