القائمة

قيد التطوير
ترامب يُخطط لحظر التطبيقات والمنصات السحابية الصينية في أمريكا

ترامب يُخطط لحظر التطبيقات والمنصات السحابية الصينية في أمريكا

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-08-07

 في خطوة من المرجح أنها سوف تزيد من الأعمال العدائية بين البلدين، أعلن وزير الخارجية الأمريكي عن مبادرة واسعة لحظر المزيد من المنصات والتطبيقات الصينية.

وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي أن هناك مبادرة واسعة النطاق، الهدف منها اتخاذ اجراءات صارمة لمحاربة الجهات الخبيثة على حد قوله وبالطبع الهدف من وراء تلك الإجراءات الصين.

ban Chinese apps

وتسعى إدارة ترامب لتنظيف الجوانب المختلفة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق التخلص من الشركات الصينية.

ولهذا هناك العديد من المبادرات التي قد تشهد منع التطبيقات الصينية من التواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما سوف يتم منع الشركات الأمريكية من إتاحة تطبيقاتها في متاجر التطبيقات الصينية.

ولعل أول الخطوات لتلك المبادرة قد حدثت بالفعل عندما أعلن دونالد ترامب عن حظر تطبيق الفيديو القصير تيك توك في أمريكا إذا لم يتم بيعه لشركة أمريكية بحلول 15 سبتمبر.

إقرأ أيضا : مايك بومبيو: ترامب سيتخذ إجراءً ضد شركات البرمجيات الصينية خلال أيام

أيضا الشركات السحابية الصينية ليست بمأمن من الأمر، فوفقا لمبادرة منع المعلومات الشخصية الحساسة الخاصة بمواطني الولايات المتحدة الأمريكية، سوف يتم منع تخزين ومعالجة أي معلومات يتم تصنيفها على أنها مهمة وحساسة على الأنظمة السحابية لشركات صينية مثل على بابا وبايدو وتينسنت.

علاوة على ذلك، بعض المبادرات الأخرى تهدف لضمان خلو شبكات الإتصالات السلكية واللاسلكية في الولايات المتحدة الأمريكية وكابلات الإنترنت تحت البحر من أي تأثير صيني.

أخيرا، تلك المبادرات المختلفة سوف تدخل حيز التنفيذ في جداول زمنية محددة وبالتالي، الخاسر الأكبر هي الشركات الصينية ولكن هل ستتحرك الصين وتقوم بإجراءات عنيفة ضد الشركات الأمريكية خلال الفترة القادمة، هذا ما سوف نعرفه بعدما تدخل المبادرات حيز التنفيذ الفعلي.

أضف تعليق (0)

ذات صلة