الرئيسية الأخبارتطبيق تيك توك TikTok يُهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد قرار ترامب

تطبيق تيك توك TikTok يُهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد قرار ترامب

2020-08-08 02:01 ص

قالت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو الشهير TikTok، أنها صُدمت من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسوف تخوض معركة قانونية ضد هذا القرار التعسفي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أن تطبيق الفيديو القصير تيك توك سوف يتم حظره في أمريكا إذا لم تتمكن الشركة الأم من اتمام عملية بيع التطبيق إلى شركة أمريكية في غضون 45 يوما.

تيك توك

ووصفت الشركة الصينية بايت دانس قرار ترامب بأنه سابقة خطيرة لمفهوم حرية التعبير والأسواق المفتوحة،

وقال تطبيق تيك توك في بيان صدر أمس الجمعة ” لقد صُدمنا من الأمر التنفيذي الذي تم إقراره دون أي إجراءات قانونية واجبة، وعلى مدار عام كامل، حاولنا التواصل مع الحكومة الأمريكية لتقديم نوايا طيبة”.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تُخطط للإستحواذ على تطبيق تيك توك بالكامل

وأضاف التطبيق “ومع ذلك لم تهتم إدارة ترامب بالحقائق، وقامت بفرض قرارات تعسفية ضد تيك توك دون أي أدلة ودون المرور بالإجراءات القانونية المعروفة”.

وتحت الضغوطات والتهديدات الأمريكية، تتفاوض بايت دانس مع مايكروسوفت حاليا من أجل شراء الأخير تطبيق تيك توك، ووفقا لآخر الأخبار، فإن مايكروسوفت ترغب في الاستحواذ على التطبيق بالكامل.

واستند ترامب في قراره بحظر تيك توك لقانون القوى الإقتصادية الطارئة الدولية IEEPA، وبموجب هذا القانون يمتلك الرئيس الأمريكي سلطات واسعة لتقييد التجارة.

أخيرا، تعتزم إدارة ترامب خوض حرب ضارية على الشركات الصينية، حيث سوف تظهر مبادرات لحظر التطبيقات الصينية في أمريكا بجانب الخدمات السحابية الصينية وسوف يتم منع التطبيقات الأمريكية من التواجد في متاجر التطبيقات الصينية.