الرئيسية الأخبارأبل تعتذر لمؤسس ووردبريس بعد اجباره على إضافة مشتريات داخل التطبيق

 في وقت سابق، أعلن مؤسس موقع ووردبريس أن شركة أبل هددته بمنع وصول التحديثات لتطبيقه على متجرها مالم تحصل على نسبتها المقدرة بـ 30% على الرغم من أن التطبيق مجاني بالكامل.

وبعد هذا التصريح العجيب، احتدم الغضب بين العديد من المستخدمين على الإنترنت، الأمر الذي أجبر أبل على تقديم اعتذار رسمي والسماح لموقع ووردبريس بالعمل دون أي قيود أو ضغوطات.

ووردبريس

وعبر بيان رسمي قالت شركة أبل أن المشكلة قد تم حلها بخصوص تطبيق WordPress، حيث أزال المطور خيارات الدفع للخدمة والآن أصبح التطبيق مجانيا ولن يتعين عليه تقديم عمليات شراء بالداخل.

إقرأ أيضا : مؤسس ووردبريس : أبل تمنع تحديث التطبيق لأنها تريد نسبتها الـ 30%

وأضافت أبل، لقد أبلغنا المطور بالأمر ونعتذر عن أي سوء فهم سببناه، حيث أرادت الشركة الأمريكية أن تحل المشكلة من البداية قبل أن تتفاقم وينضم ووردبريس لقائمة الشركات التي تخوض حربها مع متجر أبل.

لذلك، رضخت أبل هذه المرة لتطبيق ووردبريس واستجابت على الفور لطلباته حيث قررت شركة أبل أن محاولة الحصول على نسبتها من تطبيق مجاني عبر فرض عمليات شراء داخل التطبيق ليس أمرا يستحق القتال وتحديدا في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها.

وتخوض أبل حربا شرسة مع لعبة فورتنايت بعدما أزال الأول اللعبة من المتجر عندما قامت شركة إيبيك المطورة للعبة بإضافة نظام دفع خاص بها بعيدا عن نظام أبل وبالتالي انتهكت اللعبة سياسات متجر تطبيقات أبل ومن هنا بدأت الحرب.