الرئيسية الأخباربعرض مطول مذهل..Ratchet and Clank Rift Apart ستكون لعبة إطلاق لـ PS5!

كشفت لنا سوني بالتعاون مع Insomniac Games اليوم عن عرض مطول لأسلوب اللعب فيما يخص Ratchet and Clank Rift Apart وهي تعمل رسمياً على PS5 ، دعونا نحلل ما رأيناه ونتعرف على التفاصيل..

Ratchet and Clank Rift Apart PS5 gamescom

تداخلت الأبعاد مع بعضها البعض وأصبح الزمان والمكان واحد ، هذه هي حكاية Ratchet and Clank Rift Apart والتي ستأخذنا في قصة خاصة بها سيتوجب على Ratchet و Clank أن ينقذا العالم أو العوالم فيها فيما يحاولون إيقاف Dr. Nefarious.

بالنسبة لأسلوب اللعب فيبدو مذهلاً رغم عتابي أنه لم يكن بـ 60 إطار في الثانية ولكن لا بأس فحجم الرسوميات والتفاصيل التي تم الكشف عنها تبدو رائعة وتشفع لهذا الأمر ويبدو بأن وجود تتبع الأشعة في المقطع كان السبب بنسبة كبيرة ، ودعونا نتحدث مباشرةً عن كم الـ Particle Effects الموجودة في الشاشة والتي تظهر بشكل واضح عند تحطيم شيء ما قابل للتفتت فستجد بأن الـ Particles وانتشارها مذهل.

نجحت Insomniac Games في جعل العالم حيوي أكثر من قبل بمراحل ، وحيوي تشمل الكثير من الـ NPCs ، الكثير من التفاصيل والتي قد لا تلحقها عيناك وكأنها فوضى من أصول اللعبة أو الـ Assets التي تجعلها ممتعة جداً للعين وطبعاً الفضل في ذلك يعود لـ SSD الـ PS5 والذي كما لاحظنا قد أنهى أسطورة شاشات التحميل نهائياً بل ساعد هذا Insomniac على السفر عبر الأبعاد في أقل من ثوان معدودة باستخدام الـ Rift Tether الخاص بـ Ratchet والذي يجذبه نحو فجوة زمنية ينتقل فيها من مكان لمكان في غمضة عين.

حتى أسلوب اللعب نفسه ممتع جداً و كيفية استخدام الأسلحة يبدو رائعاً فلديك المسدس ، سلاح يجمد الأعداء في مكانهم أو يمكنك استعمال الـ Shatterbomb لتفجير أحدهم وكل هذا مصحوب بـ Animations رائعة ويمكنني أن أقول بأنني كنت أشاهد فيلم Pixar وليس لعبة بسبب جودة التفاصيل..

طبعاً لا يجب نسيان تتبع الأشعة والتي ظهرت جلياً على الأرضية ، إنعكاسات Clank نفسها والإضاءة العامة للمشهد وفي الأخير سيكون لـ Dualsense دور فعال ومهم للغاية حيث ستسشعر كل طلقة بل يمكنك التغيير بين أنماط إطلاق النار من خلال ضبط الـ Adaptive Triggers مع الإحساس بالمقاومة أثناء ذلك من قبل الزر نفسه.

أخيراً ، تنطلق Ratchet and Clank Rift Apart كلعبة إطلاق رسمية لمنصة PS5 وتم تأكيد هذا الكلام اليوم في Gamescom ، شاركونا رأيكم !!