الرئيسية الأخبارشركة Apple تعمل على محرك البحث الخاص بها بعيداً عن شركة Google !!

في السنوات القليلة الماضية ، دفعت شركة Google مليارات الدولارات لحساب شركة Apple فقط من أجل الحفاظ على Google كمحرك البحث الافتراضي في كل جانب من جوانب منتجات الشركة . بدءًا من أنظمة تشغيل iOS وحتى أجهزتها التي تعمل بنظام تشغيل macOS ، قاموا بتضمين محرك بحث شركة Google كمحرك البحث الافتراضي . ومع ذلك ، قد تكون الصفقة بين الشركتين على وشك الانتهاء . ففي يوليو من هذا العام ، أطلقت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة فرصة لصفقة تدعي أن الشركات فرضت حاجزًا على أي منافسة في السوق في مجال محركات البحث .

شركة Apple تعمل على محرك البحث الخاص بها بعيداً عن شركة Google !!

لذلك فإن الضغط المستمر من المنظمين وحقيقة أن شركة Apple نفسها لا تريد الاعتماد على أي شركة قد يعطي أفكارًا لشركة Apple لإطلاق محرك البحث الخاص بها…التغييرات الأخيرة في البحث على نظامي iOS 14 و iPad OS 14 beta تجعل البرنامج يتجاوز محرك بحث Google كلياً . كما هو موضح أدناه (نتائج البحث المباشرة) ، قامت الشركة بتطبيق ميزة تجعل البحث في spotlight ينتقل مباشرة إلى نتائج البحث بدلاً من الذهاب إلى Google . كما شهد تطبيق الويب Applebot بعض التغييرات ، حيث أنه يعرض الآن الصفحات بطريقة مماثلة لما تقوم به Google وليس عن طريق تصفية صفحات الـ HTML فقط . كما تم تحديث Applebot أيضًا لترتيب صفحات الويب تمامًا كما يتم مع محرك البحث .

كل هذا من المفترض أن يمنح شركة Apple ما يكفي من المواد حتى تتمكن من بناء شيء مشابه لمحرك البحث . من المعتقد أن محرك البحث لن يبدو مثل أي محرك كلاسيكي ، بل سيكون مضمنًا في منتجات وتطبيقات Apple نفسها ويكون بمثابة مركز بحث مخصص لكل منها .