الرئيسية الأخبارZOTAC تنضم لباقي الشركات وتكشف عن تشكيلتها من بطاقات RTX 30

ZOTAC RTX 30 11

كما باقي الشركات..أعلنت ZOTAC عن تدشين تشكيلتها من بطاقات RTX 30 الجديدة بتصاميم احترافية. هذه البطاقات المستندة على معمارية Ampere تعد بتقديم تجربة لعب غير مسبوقة بفضل القوة المفرطة القادمة بها فأقوى بطاقة من هذه السلسلة وهي RTX 3090 تستطيع التفوق على بطاقة TITAN RTX  بنسبة 50%!.

تستطيع معمارية Ampere أن توفر زيادة في الأداء لكل واط تصل إلى 1.9X مرة مقارنة بالجيل السابق, وبعد الإعلان الرسمي كلنا أصبح يعلم أن بطاقات RTX من الجيل الثاني تمتاز بتركيبة محسنة من الأنوية التي تجمع بين RT و Tensor  وأنوية الكودا لتعرض لنا معدلات إطارات سريعة وغير مسبوقة سواء مع دقة 4K أو 2K أو حتى 8K مع تسريع الذكاء الاصطناعي  للألعاب والتطبيقات وتحقيق تجربة تتبع أشعة أفضل بكثير مع الالعاب الداعمة لها.

تعليقاً على تدشين هذه السلسلة الجديدة من البطاقات الرسومية تحدث السيد Tony Wong الرئيس التنفيذي لشركة ZOTAC قائلاً ” تعتبر سلسلة بطاقات RTX 30 المستندة على معمارية Ampere تحفة هندسية”…”نحن نمضي قدمًا في إضافة تحسينات على مستوى المكونات المستخدمة, وتحسين التصميم الخارجي لهاردوير البطاقات وتطوير حلول التبريد لإخراج أفضل ما يمكن من المعالجات الرسومية الجديدة”.

كما علق السيد Wuebbling نائب رئيس قسم GeForce للتسويق قائلاً “نحن نتطلع إلى البراعة والمهارة الهندسية لشركة ZOTAC لتصميم المنتجات لتدفع معمارية المعالجات الرسومية الأكثر تقدمًا إلى أبعد من ذلك”.

على الرغم من عدم رؤيتنا لكامل تصميم بطاقات AMP Extreme الجديد والمميز كما تطلق عليه الشركة بـ HoloBlack إلا اننا حصلنا على صورة قد تشير فعلاً إلى إحدى بطاقات RTX 3090 AMP Extreme  أو RTX 3080 AMP Extreme . المؤكد الان أن هذه البطاقات ستحصل على نفس التصميم الفريد الذي يتضمن لمسة الشفق “ثلاثي الأبعاد” ليشبه منظر الشفق القطبي “إن كنت لا تعرف ماهو الشفق القطبي فعليك الان أن تبحث عنه في محرك بحث جوجل 😉”. الجميل في ذلك التصميم أن اللون يتحول اعتمادًا على زاوية الرؤية التي تنظر فيها للبطاقة مع شفافية لا تظهر إلا عندما تعمل إضاءة SPECTRA 2.0 RGB.

من خلف البطاقة تم الاعتماد على قطعة حماية معدنية مع إضافة إضاءة ARGB. الجيد كذلك مع هذا التصميم هي ميزة رأس RGB الجديدة ذات الدبابيس الثلاث لتوصيل شريط إضاءة RGB LED منفصل لكي يتزامن مع إضاءة البطاقة الرسومية. في حين أن الغطاء الأمامي والخلفي المصنوع من المعدن يضمن حماية شاملة للبطاقة، تم تزويد بطاقات AMP Extreme أيضًا بشريحة POWERBOOST التي تفيد في تقليل الضجيج الكهربائي وتخفض لادنى حد تذبذب الطاقة مع مقاومة لدرجات الحرارة العالية لتتيح عمر افتراضي أطول.

كما لدينا بطاقات RTX 3090 Trinity HoLo و RTX 3090 Trinity بجانب RTX 3080 Trinity HoLo و RTX 3080 Trinity…البطاقات الأربعة هذه تمتاز بمشتت هوائي IceStorm 2.0 المشهور مع 3 مراوح كبيرة الحجم لتحقيق تدفق هوائي مثالي لكامل زعانف الألمنيوم. على الطرف الاخر لدينا RTX 3070 Twin Edge HoLo و RTX 3070 Twin Edge القادمان بنفس جودة المشتت الهوائي IceStorm ولكن مع مروحتين فقط.

إن تحدثنا عن مشتت IceStorm 2.0 سنجد أن التطويرات التي تم إدراجها به تستهدف تغطية أوسع لكامل مناطق PCB للحفاظ على برودة رقاقة المعالج الرسومي لتعمل بشكل أقوى خاصة لو كنت تفكر بكسر السرعة, بجانب تبريد باقي المكونات المتضمنة مع البطاقة مثل دوائر الطاقة والمكثفات و Choke. المروحة الجديدة تتضمن 11 شفرة التي تساعد على زيادة تدفق الهواء بنسبة تصل إلى 10٪ مقارنةً بتصميم الجيل السابق ، بينما تساهم التعديلات على تصميم المشتت وتحسين توزيع الأنابيب النحاسية والتغطية الأوسع في تحسين الأداء العام. تم أيضًا توسيع ميزة إيقاف المروحة لتتوفر في المزيد من الطرازات على نحو أكثر من ذي قبل.

التوفر؟ أولى البطاقات التي ستطلق من ZOTAC ستكون في منتصف شهر سبتمبر الحالي, بينما إصدارات AMP Extreme و Twin Edge فهي محدد لها بأن تتوفر بالأسواق في شهر أكتوبر.