القائمة

قيد التطوير
تقنية DLSS في اصدارها رقم 2.1 سوف تجلب دعم الواقع الافتراضي VR للنور

تقنية DLSS في اصدارها رقم 2.1 سوف تجلب دعم الواقع الافتراضي VR للنور

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2020-09-08

تقنية NVIDIA Deep Learning Super Sampling أو تقنية DLSS اختصاراً ، هي تقنية تعتمد على التعلم العميق و التي طورتها شركة NVIDIA لتستخدم الذكاء الاصطناعي للعديد من السيناريوهات ، مثل ترقية عدد الإطارات المعروضة بذكاء منقطع النظير . حيث تسمح هذه التقنية التي يجب إضافتها لكل لعبة على حدة بتحسين الأداء بشكل كبير عن طريق معالجة الصور على دقة عرض أقل ومن ثم يتم تعظيم الصورة باستخدام التقنية ، للحصول في النهاية على صورة بجودة أعلى وبدون فقد في عدد الإطارات . تعتمد هذه التقنية على أنوية Tensor Cores الموجودة في سلسلة وحدات المعالجة الرسومية RTX 20/30 وتسمح بتعزيز الأداء بنسبة تصل إلى 70٪ .

تقنية DLSS في اصدارها رقم 2.1 سوف تجلب دعم الواقع الافتراضي VR للنور

ولكن مؤخراً ، وفي موضوع سؤال وجواب حديث على مدونة Reddit ، أعلنت NVIDIA أن تقنية DLSS 2.1 في الإصدار الجديد الخاص بها ، ستوفر توافق لتقنيات الواقع الافتراضي أيضاً VR ، جنبًا إلى جنب مع دقة عرض 8K ودعم الدقة الديناميكية dynamic resolution . حيث سيساعد تقديم DLSS 2.1 في تمكين المزيد من عناوين الواقع الافتراضي VR الغامرة على نظارات الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي من الجيل التالي .

الجدير بالذكر أن نظارات أو خوذات الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي VR في العادةً ، تعمل معدل إطارات ثابت يبلغ 90 إطارًا في الثانية مع دقة عرض تصل إلى 2880 × 1600 ، وهذا مع بعض نظارات الرأس مثل Valve Index التي تسمح بأن يصل هذا الرقم إلى 144 هرتز . ولكن مع دعم تقنية DLSS في ثوبها الجديد ، ستسمح تلك النظارات بتقديم ألعاب الواقع الافتراضي عن طريق معالجة الرسوميات بنصف الدقة ومن ثم تعظيم الصورة بذكاء لضمان معدلات إطارات عالية وجودة عالية على طول الخط .

أضف تعليق (0)

ذات صلة