الرئيسية الأخبارمعالجات Ryzen من الجيل الرابع Vermeer ستحتوي على معالجات بعشرة أنوية

كشف Yuri 1usmus Bubliy ، مؤلف DRAM Calculator لمعالجات Ryzen و ClockTuner القادم أيضاً والذي يتناول معالجات Ryzen ، عن ثلاثة قطع من التفاصيل المثيرة حول الجيل الرابع القادم من معالجات AMD Ryzen Vermeer المخصصة لأجهزة سطح المكتب . ويتوقع “يوري” أن تقوم AMD بتحسين أو زيادة الأعداد الأساسية لأنوية وحدات المعالجة المركزية مع هذا الجيل ، بما في ذلك إدخال وحدات معالجات مركزية جديدة ذات 10 أنوية ، وذلك ربما لمواجهة ما لدى شركة Intel في مقدمة الأداء متعدد الخيوط .

الجدير بالذكر أن آخر ما سمعناه عن معالجات Vermeer هو أن شركة AMD ستتبع طريقة جديدة في بناء الأنوية في بنية Zen 3 . حيث سوف تلغي الشركة التقسيمات الفرعية لذاكرة التخزين المخبأة أو الكاش من المستوى الثالث L3 وفقًا لوحدات CCX ؛ بحيث أنه الآن ، ستتوفر الـ 32 ميغابايت كاملة من ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الثالث L3 لكل قالب Core Compute ثماني الأنوية (CCD) . ولكن وعلى الجانب النظري أيضاً ، يجب أن يسمح هذا لـ AMD بإنشاء شرائح ذات 10 أنوية مع اثنين من وحدات الـ CCD ، كل منها مزود بخمسة أنوية .

معالجات Ryzen من الجيل الرابع Vermeer ستحتوي على معالجات بعشرة أنوية


بعد ذلك ، هناك ميزتان يجب أن تثير اهتمام محترفي كسر سرعة المعالجات ومُحبي رفع تردد التشغيل – وهي المجال المُحبب لـ Bubliy نفسه . حيث أنه من المتوقع أن تدعم المعالجات ميزة تسمى Curve Optimizer ، والتي سوف تُتيح التحكم الدقيق في خوارزمية التعزيز ، وعلى أساس كل نواة . فكما نفهم من الخبر ، ومن الممكن أن يكون “المنحنى” المعني هنا هو منحنى الجهد مقابل التردد . ولكن يبقى أن نرى إن كانت الميزة يتم التحكم فيها على مستوى CBS (برنامج إعداد UEFI) ، أو بواسطة تطبيق Ryzen Master من داخل نظام التشغيل نفسه .

وأخيرًا ، هناك إشارة إلى مقسمات Infinity Fabric الجديدة التي تساعدك على ما يبدو على رفع ترددات وحدات DCT (وحدات التحكم في الذاكرة) بشكل ” أعلى قليلاً ” في الوضع المختلط ….من المتوقع أن تطلق AMD معالجاتها المكتبية من الجيل الرابع Ryzen Vermeer خلال الفترة المتبقية من عام 2020 .