الرئيسية الأخبارصور مزعومة تخص النسخة الهندسية من بطاقة Big Navi المرتقبة تظهر للنور

انها الحرب إذاً ! . بعد إعلان شركة AMD يوم الأربعاء الماضي (بالأمس) عن سلسلة بطاقات Radeon RX 6000 مع إطلاق المنتجات القادم في 28 أكتوبر القادم ، بدأت مطحنة الشائعات في التقدم بكامل قوتها . ففي البداية ، ستعتمد سلسلة وحدات المعالجة الرسومية RX 6000 من AMD على بنية رسومات RDNA2 كما نعلم ، وهي نفس البنية الدقيقة التي تعمل على تشغيل منصات الألعاب من الجيل التالي Xbox Series X و PlayStation 5 ، والتي ستتميز أيضاً بدعم مكتبة DirectX 12 Ultimate ، بما في ذلك دعم التسريع العتادي لتتبع الأشعة Raytracing . ولكن اليوم ظهر شئ آخر ، لقد ظهرت بطاقة Big Navi بالفعل !! .

نشر أحد المتحمسين للكمبيوتر الشخصي على موقع المدونات الصغيرة الصيني Bilibili صورة لنموذج أولي مزعوم لبطاقة Big Navi المرتقبة بشدة … فمنذ ظهورها للشاشة لأول مرة في يوليو 2019 ، كانت هناك شائعات حول عمل شركة AMD على وحدة معالجة رسومية جديدة متطورة لتتولي قيادة الفئة العليا من المعالجات الرسومية للشركة وتنافس ما لدى NVIDIA من عروض هذه الفئة الرسومية ، وبالنظر إلى أن سلسلة RX 5700 قدمت أداءً تنافسيًا لمنتجات NVIDIA المعيلة ، مثل سلسلة RTX 2070 وسلسلة RTX 2060 ، فالأمر لم يكن بعيداً عن الحقيقة في ذلك الوقت على الأقل ! .

وعلى كل حال تكشف الصورة عن الجانب العكسي لبطاقة “Big Navi” الأولي المزعومة والتي توضح شكل اللوحة المطبوعة PCB للبطاقة ، حيث تُظهر مجموعة أكبر من ملحقات وحدة معالجة الرسومات من تلك الموجودة في اللوحة الخاصة ببطاقات Navi 10 ، وثماني لوحات ذاكرة مع لاصقات ورقية “Typical XT ASIC” والتي تُشير الى “ذاكرة Samsung بحجم 16GB من نوع GDDR6 . عبر واجهة ذاكرة عريضة 256 بت ، يجب أن تحتوي الشريحة على 16 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6 . ونظرًا لأن هذا نموذج أولي ، فإن العديد من الرؤوس الكهربية تخرج من اللوحة المطبوعة لتصميم المنتج ونمذجته . كما قد تم وضع مبرد خاص بوحدات المعالجة المركزية من النوع البرجي على وحداة المعالجة الرسومية نفسها (وهو أمر شائع بالنسبة لنماذج المعالجات الرسومية الأولية) .

وعلى كل حال وبالنظر لما عهدناه في سوق المعالجات الرسومية ، يبدو أننا سنسمع الكثير عن هذا المنتج في الفترة التي تسبق إطلاقه في 28 أكتوبر المقبل ، فأبقوا معنا .