الرئيسية الأخباريوتيوب ينافس تيك توك عبر خدمة shorts

 بعد الأمر التنفيذي الذي سوف يحظر تطبيق الفيديو تيك توك خلال أيام، كشفت العديد من المنصات عن ميزة منافسة لتطبيق TikTok وأحدث تلك المنصات هي يوتيوب.

بعد سناب شات و إنستجرام، أعلن يوتيوب هو الآخر عن خدمة جديدة وهي شورتس Shorts والتي سوف تتيح للمستخدمين تحميل فيديوهات قصيرة مدتها 15 ثانية.

يوتيوب

وفي ميزة Shorts، سوف يتمكن المستخدم من انشاء مقاطع فيديو قصيرة منافسة لفيديوهات تيك توك بجانب أداوت أخرى تساعد على إضافة أغاني في الخلفية وإظهار العد التنازلي وحتى التحكم في سرعة الفيديو.

وعبر مدونته الرسمية، قال يوتيوب أنه يوفر الآن للمستخدمين تجربة إنشاء فيديوهات مميزة وجديدة مباشرة عبر تصوير مقاطع قصيرة وجذابة بواسطة هواتفهم المحمولة.

إقرأ أيضا : أوراكل تتغلب على مايكروسوفت وتحسم صفقة تيك توك لصالحها

وخدمة YouTube shorts تم اطلاقها بشكل تجريبي في الهند لهواتف الأندرويد ومن المقرر أن يتم طرحها لنظام الآيفون قريبا، وبعد فترة تقوم جوجل بطرح الميزة بشكل عام في البلدان الأخرى.

وتبدو الهند خيار مثالي بالنسبة لجوجل فهي واحدة من أكبر أسواق تيك توك، وسيعتمد نجاح أي ميزة تنافس التطبيق الصيني على كيفية تغلب تيك توك على قرار الحظر.

وكانت شركة بايت دانس قد رفضت العرض المقدم من شركة مايكروسوفت بشأن شراء تطبيق تيك توك إلا أنها توصلت لإتفاق مبدئي مع أوراكل ليكون الشريك التقني للتطبيق الصيني في أمريكا وتلك الأخبار قد تمنع حظر تيك توك ليعود من جديد.