الرئيسية الأخبارأبل باعت أكثر من 500 مليون جهاز آيباد خلال العشر سنوات الماضية

 أعلنت شركة أبل خلال حدثها الذي انعقد منذ سويعات قليلة بشكل إفتراضي عن مبيعات أجهزة الآيباد والتي لم تتحدث عنها الشركة الأمريكية منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وكشفت أبل للمرة الأولى عن مبيعات أجهزة الآيباد عبر لسان رئيسها التنفيذي تيم كوك والذي قال أن الشركة باعت أكثر من 500 مليون جهاز iPad خلال السنوات العشر الماضية.

آيباد

وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها أبل عن عدد أجهزة الآيباد المباعة وكانت الشركة قد قالت في نوفمبر 2018 أنها لن تكشف بعد الآن عن مبيعات الـ iPad والآيفون وحتى أجهزة الماك.

وبجانب هذا الرقم الكبير في المبيعات، كشفت أبل النقاب عن الجيل الثامن من أجهزة الآيباد حيث أعلنت عن آيباد قياس 10.2 بوصة مع معالج A12 ونظام التشغيل الجديد iPadOS 14.

إقرأ أيضا : أبرز ما جاء اليوم في مؤتمر أبل لإعلان عن بعض أجهزتها وخدماتها الجديدة

أيضا، أعلنت أبل رسميا عن جهاز الآيباد الجديد الأقوى والأسرع iPad Air والذي يمتلك تصميم جديد وشاشة أكبر مقاس 10.9 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل و مستشعر Touch ID من الجيل التالي.

والآيباد الجديد iPad Air يعمل عبر معالج A14 Bionic لتعزيز هائل في الأداء ويضم كاميرا أمامية تعمل بدقة 7 ميجابيكسل وسوف يتيح للمستخدمين الحصول على صور عالية الدقة وتسجيل فيديوهات بجودة 4K.

أخيرا، سيتوفر جهاز iPad Air الجديد في 30 دولة ابتداءا من شهر أكتوبر وسوف يصل سعره إلى 599 دولار أما الطراز الذي يحتوي على -Fi + Cellular فسوف يبدأ سعره من 729 دولار .