الرئيسية الأخبارلقد هرُمنا..PS5 قادم في 19 نوفمبر بـ 500$ و400$ وطلبه المسبق اليوم

أكاد لا أصدق عزيزي القارئ ، أكاد لا أصدق أننا حصلنا على المُراد أخيراً ، لقد انتظرت هذه اللحظة منذ ديسمبر الماضي وها نحن ذا ، رسمياً !! سوني تعلن عن سعر PS5 النسخة الأساسية والرقمية منه وتكشف أخيراً عن موعد الإصدار وموعد الطلب المسبق أيضاً !!

PS5 سوني Sony

لقد هرمنا ، يمكنك الآن أن تلتقط أنفاسك عزيزي القارئ وترتاح فقد حصلنا أخيراً على سعر PS5 ، فرسمياً أعلنت سوني بأن PS5 قادم في 19 نوفمبر لجميع أنحاء العالم وفي يوم 12 نوفمبر لأمريكا ، المكسيك ، كندا ، اليابان ، جنوب كوريا ، نيوزيلندا وأستراليا!!

وبالنسبة للأسعار ، النسخة الأساسية من منصتها للجيل المقبل ستسعر بـ 500$ أي مثله مثل Xbox Series X ولكن المفاجأة القاتلة وعصب كل التسريبات التي كانت تدور في الأيام الماضية والتكهنات من كثير من المحللين كانت حول النسخة الرقمية من PS5 والتي ستكون بسعر 400$ فعلاً لتصدق كل التسريبات ولتكون تلك قنبلة الموسم في رد صريح من سوني حول تسعيرة Xbox Series S ، كما كشفت سوني بأن الطلب المسبق للـ PS5 يبدأ رسمياً في الغد ونعتقد أنه لبعض المحال الأجنبية دون العربية ولكن سنوافيكم بكل التفاصيل..

PS5 سوني Sony

صديقي إن كنت تحتاج لنظارة فـ 400$ تلك كانت سعر PS4 قديماً أي أننا نتحدث عن منصة جيل جديد يوازي سعرها سعر PS4 عندما صدر رسمياً في 2013 ولمن يتسائل عن كيفية قلب هذه المنصة الرقمية لكل الموازين ضد Xbox Series S رغم أنها أغلى بـ 100$ فهو لا يدرك أن PS5 النسخة الرقمية يستهدف شريحة اللاعبين التي تريد اللعب على دقة عرض 4K وللعلم مواصفاته هي طبق الأصل من النسخة الأساسية أي أنها منصة تنافس نفسها حرفياً في شريحة الـ 4K وتعطيك تجربة الجيل الجديد الكاملة..

أما Xbox Series S فهو ممتاز طبعاً وينافس أيضاً وحيداً في شريحة الـ 1080p والـ 1440p ولكنه لا يعطيك تجربة الجيل الجديد الكاملة بلا شك ولكنه مدخل ممتاز للاعبين الجدد الذي يبدأون في مسيرة الـ Gaming لأول مرة كما أنه سيناسب أغلبية اللاعبين الذين لديهم شاشة HD فقط ولا يملكون شاشة 4K أو حتى ليس لديهم من المال الكافي لشراء منصة بـ 500$ ولكن الفكرة أن التقنية تتقدم للأمام ولا تتأخر والمستقبل سيكون 4K عاجلأً أم آجلاً وهنا ستبدأ بإحتياج منصة رخيصة تعطيك تجربة الجيل الجديد الكاملة ولا أعتقد بأن هناك من سينافس النسخة الرقمية من PS5 حينها !! لذا Xbox Series S سبييع و PS5 سيبيع رغم اعتقادي الشخصي بأن البعض قد يرون أن فارق الـ 100$ ليس بالفارق الكبير ولهذا المنافسة ستشتعل رغم أنه لا يجوز مقارنة المنصتين..

عموماً حصلنا على المراد ، أخيراً أخيراً سوني تسدل الستار على حرب التكهنات ، شاركونا رأيكم عن سعر نسختي PS5 !!